الانتهاء من 92% من معاينات المرحلة الثانية لمشروع جمعيتى.. "التموين": فتح منافذ سلعية وفقًا لاحتياجات المواطنين بالمحافظات.. طرح اللحوم والدواجن بواسطة شباب الخريجين بالميادين العامة من خلال سيارات "تحيا مصر"

الأحد، 29 يوليو 2018 03:00 ص
الانتهاء من 92% من معاينات المرحلة الثانية لمشروع جمعيتى.. "التموين": فتح منافذ سلعية وفقًا لاحتياجات المواطنين بالمحافظات.. طرح اللحوم والدواجن بواسطة شباب الخريجين بالميادين العامة من خلال سيارات "تحيا مصر" التموين تفتتح المزيد من منافذ السلع
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار سعى الحكومة لزيادة عدد المنافذ السلعية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن توفير جميع السلع فى مختلف المحافظات، تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية للانتهاء من معاينات منافذ وفروع المرحلة الثانية لمشروع جمعيتى حيث يتم إجراء المعاينات حاليا للمرة الثانية لافتتاح المنافذ وفقا لاحتياجات كل منطقة وبالشروط الخاصة بالمشروع، حيث تقوم اللجان المتخصصة حاليا بمراجعة بيانات الفروع المستهدف إنشاؤها للتأكد من مطابقتها للشروط.
 

معاينة منافذ مشروع جمعيتى للمرة الثانية

وكلف الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائى ورؤساء الشركات التابعة بسرعة الانتهاء من معاينات منافذ مشروع جمعيتى للمرة الثانية على ان يتم الإعلان عن المنافذ فى كافة المحافظات، لافتا إلى انه سبق وتم إجراء معاينات أولية لكافة الفروع التى تقدم أصحابها لإنشائها ضمن المرحلة الثانية وتم قبول طلباتهم، و أن هناك بعض المناطق يتواجد فيها عدد من الفروع أكثر من احتياجاتها، وأنه رغم قبول هذه الطلبات، إلا أنه جار معاينة هذه الفروع مره ثانية لاختيار الفروع الأكثر التزاما بالشروط، وكذلك الفروع الجاهزة للافتتاح وفقا لاحتياجات المنطقة.
 
وقال المهندس جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه جارى إجراء المعاينات لبدء تنفيذ مشروع جمعيتى ضمن المرحلة الثانية لفتح منافذ سلعية جديدة لشباب الخريجين وطرح السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة وبنفس أسعار المجمعات الاستهلاكية والسيارات المتحركة، حيث تم الانتهاء من معاينات أكثر من 92% للفروع المستهدف إنشاؤها وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتوسع فى إنشاء المنافذ السلعية وتوفير المنتجات فى جميع المحافظات.
 

تكثيف طرح المنتجات بشكل مستمر

وأضاف جمال الشرقاوى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بشأن تكثيف طرح المنتجات خاصة اللحوم والدواجن بشكل مستمر، وأن الشركة ستقوم بزيادة طرح المنتجات خاصة والدواجن واللحوم وكذلك السلع الغذائية مع قرب حلول عيد الاضحى المبارك كما سيتم إمداد فروع مشروع "جمعيتى" فى المرحلة الثانية أيضا بماكينات صرف السلع التموينية، والتى تتضمن السلع الأساسية مثل الأرز والزيت والسكر وغيرها من السلع الأخرى.
 
وأشار إلى أنه يتم حاليا صرف سلع غذائية ومنتجات اللحوم والدواجن المجمدة بقيمة من 200 مليون إلى 230 مليون جنيه شهريًا، بفروع مشروع جمعيتى بمحافظات الوجه البحرى ضمن المرحلة الأولى وسيتم زيادة كميات السلع مع افتتاح فروع المرحلة الثانية ، بجانب توفير الشركة المصرية لتجارة الجملة السلع والمنتجات لمنافذ المشروع فى محافظات الوجه القبلى.
 

ضوابط فتح فروع "مشروع جمعيتى"

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه يتم التأكد من إنشاء فروع المرحلة الثانية من مشروع جمعيتى وفقا للضوابط، ومنها ضرورة مطابقة المنافذ لخريطة احتياجات شركات المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة" المصرية والعامة"، على ألا تقل مساحة الفرع عن 30 مترًا، ولا تقل المسافة بين المنفذ وأقرب منفذ آخر عن 500 متر، وكذلك استيفاء المتقدم لشروط السن الذى يتراوح بين 21 و45 سنة، وأن يكون من حملة المؤهلات المتوسطة أو الجامعية مع إصدار التراخيص والموافقات اللازمة بنشاط المنفذ، وغيرها من الضوابط والاشتراطات التى تحقق معايير المساواة بين المتقدمين.
 
وأضاف الدكتور محمد عاطف انه يتم توفير أيضا منتجات اللحوم والدواجن المجمدة لسيارات "تحيا مصر" الخاصة بشباب الخريجين حيث يتم طرح هذه المنتجات فى الميادين العامة والمناطق التى لا يتواجد بها منافذ سلعية وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الاسواق الأخرى. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة