خالد صلاح

دلع جسمك بالقرفة.. وقاية من أمراض القلب والسرطان وألزهايمر

الأحد، 29 يوليه 2018 04:00 م
دلع جسمك بالقرفة.. وقاية من أمراض القلب والسرطان وألزهايمر فوائد القرفة-ارشيفية
كتبت- نورا طارق
إضافة تعليق

تحتوى القرفة على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن وغيرها والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، مثل الوقاية من بعض الأمراض، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " healthline".


الوقاية من أمراض القلب

تساعد القرفة  فى الوقاية من أمراض القلب، من خلال تقليل مستويات الكوليسترول الضار، والدهون الثلاثية، والحد من إرتفاع ضغط الدم .

 

فوائد القرفة
 

 

 تحسين حساسية هرمون الأنسولين
 

الأنسولين هو أحد الهرمونات الرئيسية، التى تنظم استخدام الطاقة، وتعمل القرفة على تقليل بشكل كبير من مقاومة الأنسولين عند البعض، مما يساعد الهرمون فى القيام بعمله.

 

خفض مستويات السكر في الدم

 

تحتوى القرفة على خصائص تعمل على خفض مستوى السكر فى الدم، حيث تقلل من كمية الجلوكوز الذى يدخل مجرى الدم بعد تناول الوجبة الغذائية.

قرفة2
 

الوقاية من الزهايمر

تساعد القرفة فى الوقاية من الإصابة بالأمراض العصبية مثل الزهايمر و باركنسون، وذلك لإحتوائها على مركبين يعوقان تراكم بروتين يسمى تاو في المخ، وهو أحد العلامات المميزة لمرض ألزهايمر.

 

وأشارت إحدى الدراسات إلى أن تناول القرفة يساعد فى الوقاية من الإصابة بمرض باركنسون، حيث تساعد فى حماية الخلايا العصبية، ومستويات النواقل العصبية الطبيعية وتحسين وظيفة الحركة .

 

قرفة
 

الوقاية من السرطان

يساعد تناول القرفة فى الوقاية من السرطان حيث تحد من نمو الخلايا السرطانية، وتشكيل الأورام فى الأوعية الدموية، مما يقى من الإصابة بالسرطان.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة