أكرم القصاص - علا الشافعي

علماء: دراجات الحرارة المرتفعة هى الأغرب وتغير المناخ يزيد الوضع سوءًا

السبت، 28 يوليو 2018 02:00 م
علماء: دراجات الحرارة المرتفعة هى الأغرب وتغير المناخ يزيد الوضع سوءًا تغير المناخ
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضرب الموجات الحارة جميع أنحاء العالم هذه الفترة، إذ ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير فى عدد واسع من الدول، وبناء على هذا عانت أوروبا من أكثر حرائقها انتشارا فى أكثر من قرن، بالإضافة إلى الحرائق فى غرب الولايات المتحدة التى هددت عشرات المنازل وأجبرت الحكومة على إجلاء 37 ألف شخص على الأقل قرب ردينغ، كاليفورنيا، كما هطلت الأمطار الغزيرة على شرق الولايات المتحدة هذا الأسبوع.

الحرائق
الحرائق

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يقول العلماء إن هذا كله جزء من الصيف، لكن كل شىء يزداد سوءًا بسبب تغير المناخ الذى يسببه الإنسان، وقالت جينيفر فرانسيس، عالمة المناخ بجامعة روتجرز، إن غرابة الطقس تزداد مع الوقت، إذ سجلت اليابان 41 درجة مئوية يوم الاثنين وهى أكثر درجات الحرارة سخونة على الإطلاق.

وتشهد أوروبا على دراجات حرارة جنونية، حيث عادةً ما تتمتع النرويج والسويد وفنلندا بدرجة حرارة جيدة، لكنها عانت حديثا من درجات الحرارة التى لم تشهدها من قبل فى أى تاريخ، وفقا للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوى.

وقال نواه ديفينباو، عالم المناخ بجامعة ستانفورد: لدينا الآن أدلة قوية أن الاحترار العالمى وراء جزء كبير من درجات الحرارة القياسية التى يشهدها العالم، مما يزيد من احتمالات التطرف مثل الحرارة الشديدة والأمطار الغزيرة.

درجات الحرارة المرتفعة
درجات الحرارة المرتفعة

وأضاف: "لقد وجدنا أن الاحترار العالمى زاد من احتمالات حدوث أحداث ساخنة قياسية على أكثر من 80% من الكوكب، وزاد من احتمالات حدوث أحداث رطبة قياسية فى حوالى نصف الكوكب".

جدير بالذكر تغير المناخ يجعل العالم أكثر دفئًا بسبب تراكم الغازات الناتجة من حرق الوقود الأحفورى مثل الفحم والنفط والأنشطة البشرية الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة