الجندى المجهول.."ناثانيل بالدوين" مخترع سماعات الرأس الحديثة

السبت، 28 يوليو 2018 12:00 ص
الجندى المجهول.."ناثانيل بالدوين" مخترع سماعات الرأس الحديثة بالدوين
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تسير فى الشارع قد ترى أحدهم يضع سماعات الرأس فى أذنيه للاستماع إلى الموسيقى والابتعاد عن الضوضاء الخارجية، حتى داخل الجامعات وأماكن العمل ووسائل المواصلات ينتشر هذا المشهد، ولكن هل فكرت فى مرة عن الشخص الذى كان له الفضل فى هذا الأمر؟، "ناثانيل بالدوين" هو المخترع الذى طور سماعات الرأس وله الفضل الأول فى انتشارها بهذا الشكل حول العالم.

ولد ناثانييل بالدوين فى 1 ديسمبر 1878 فى فيلمور ، مقاطعة ميلارد، يوتا،  فى بدايته درس بالدوين فى كلية ولاية يوتا الزراعية، ثم جامعة ستانفورد، وحصل على درجة فى الهندسة الكهربائية، ثم أصبح مدرس للفيزياء واللاهوت فى الجامعة، وهو مخترع السماعات المحسنة والعديد من الاختراعات الأخرى، وتوفى فى  19 يناير 1961.

ناثانيل بالدوين
ناثانيل بالدوين

 

بالدوين والسماعات

عمل بالدوين فى محطات كهرومائية نائية، وبينما كان يجرب تضخيم الصوت باستخدام الهواء المضغوط، توصل إلى شكل السماعة الحديثة، ففى عام 1910م، بدأ ناثانيل بالدوين تصنيع أول سماعات الحديثة، وتشير التقارير إلى أنه صنعها فى مطبخه الخاص و من ثم باعها إلى البحرية الأمريكية.

من الجدير بالذكر أن المخترع الأمريكى الاسكتلندى ألكسندر جراهام بيل كان قد قام بعمل أول سماعة أذن عام 1876، وتم استخدامها مع الهواتف، ولكن الشكل الحديث كان من ابتكار بالدوين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة