أكرم القصاص - علا الشافعي

10 نصائح لحاجزى الإسكان الاجتماعى قبل استلام وحداتهم.. عدم التوقيع على محضر الاستلام إلا بعد التأكد من خلوها من العيوب.. مراجعة النوافذ والأحواض لخلوها من الخدوش.. التوجه للجهاز بخطابات لتوصيل الكهرباء والمياه

السبت، 28 يوليو 2018 12:22 م
10 نصائح لحاجزى الإسكان الاجتماعى قبل استلام وحداتهم.. عدم التوقيع على محضر الاستلام إلا بعد التأكد من خلوها من العيوب.. مراجعة النوافذ والأحواض لخلوها من الخدوش.. التوجه للجهاز بخطابات لتوصيل الكهرباء والمياه الإسكان الاجتماعى - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مشروع الإسكان الاجتماعى " المليون وحدة" هو آمال مليون أسرة من محدودى الدخل للحصول على سكن ملائم، فبمجرد إعلان وزارة الإسكان عن طرح إعلان يتضمن وحدات سكنية فى المدن الجديدة تتكالب الاف المواطنين على مكاتب البريد للحجز فى هذا المشروع على أمل الفوز بوحدة سكنية من هذا المشروع، الذى يعد أولى خطوات الدولة للقضاء على أزمة السكن فى مصر.
 

فرز الأوراق أولى مراحل الحصول على شقة بمشروع الإسكان الاجتماعى 

وبعد خطوات عديدة تتمثل فى مرحلة الفرز، التى يتم من خلالها استبعاد غير المستوفين للشروط، وعقب هذه المرحلة يتم اعلان المستوفين للشروط، والتى يعقبها أيضا مراحل تطبيق نظام الأولوية فى حال وجود أعداد المتقدمين أعلى من المطروح، وتعقبها مرحلة ارسال الملفات لشركات الاستعلام، من أجل إجراء الاستعلام الميدانى على المتقدمين، والتأكد من مطابقة البيانات التى أقرها المتقدم فى استمارة الحجز والاوراق التى تقدم بها والمتمثلة فى محل الإقامة، ومكان العمل، والدخل الشهرى.
 
 

مرحلة إرسال الملفات للبنوك للاستعلام الائتمانى عن المتقدمين والتأكد من عدم حصولهم على قروض 

وعقب هذه المرحلة التى يتم من خلالها أيضا استبعاد بعض المتقدمين، الذين لا ينطبق تقرير الاستعلام الميدانى على البيانات التى تقدموا بها، تأتى مرحلة إرسال الملفات للبنوك من أجل الاستعلام الائتمانى عنهم والتأكد من عدم حصولهم على قروض وعدم وجود اسمائهم فى القائمة السوداء، وذلك قبل تحرير العقود التى تتم داخل البنوك بين البنك كممول للشقة وبين الحاجز الذى وصل للمرحلة الأخيرة وهى مرحلة توقيع العقود تمهيدا لاستلام الوحد.
 
وعقب تخطى الحاجز هذه المراحل السابقة تأتى مرحلة استلام الوحدة السكنية، وهنا يتطلب تقديم بعض النصائح لهؤلاء الحاجزين، حتى لا يقعوا فى مشاكل عقب التسليم، والمتمثلة فى سوء تشطيب الوحدة، أو حدوث كسر فى النوافذ، و غياب حوض المبطخ أو أولوح المفاتيح أو من أساسيات الشقة، فوصول الحاجز لمرحلة الاستلام تكون بالنسبة له الأمنية الأخيرة التى من الممكن أن يتغاضى بعض حقوقه من أجل استلام الوحدة التى طال انتظارها.
 

نصائح للحاجزين قبل استلام وحداتهم 

أولاً: لا توقع على محضر الاستلام إلا بعد التأكد من جودة التشطيب الخاصة بالوحدة الخاصة بك.

ثانيًا: مراجعة كافة نوافذ وأبواب الشقة والتأكد من وجودها بحالة جيدة وعدم وجود أى كسر فى النوافذ أو الأبواب.

ثالثا: مراجعة المحابس وخلاطات المياه والدش والتأكد من وصول المياه لها.

رابعا: التأكد من مطابقة معايير سيراميك المطبخ والحمام للمواصفات التى أعلنت عنها الوزارة.

خامسا: مراجعة مفاتيح الكهرباء ولوحة عداد الكهرباء، والتأكد من إنارة الشقة.

سادسا: إبلاغ جهاز المدينة عن شركة المقاولات المسئولة فى حال وجود أى عيوب فى مدخل العمارة التى توجد بها الشقة.

سابعا: حال وجود أى عيوب أو أخطاء من التى تم ذكرها فى النصائح السابقة لا توقع على محضر الاستلام وقم بابلاغ جهاز المدينة حتى يتم معالجة هذه الأخطاء.

ثامنا: كن دائما على اتصال بالمهندس المسئول الذى يحدده الجهاز لك والذى سيكون مشرف على معالجة هذه الأخطاء أو العيوب.

تاسعا: عقب تأكدك من معالجة كافة الملاحظات التى تم إبدائها قم بالتوقيع على محضر الاستلام واستلام خطابات المياه والكهرباء والغاز.

عاشر: سارع لجهاز المدينة ومعك خطابات الكهرباء والمياه من أجل تركيب عداد كهرباء ومياه للوحدة الخاصة بك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة