أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. نص العالم الحلو × أسبوع.. ميلانيا ترامب تلعب مع الأطفال خلال زيارة مستشفى.. الأمير جورج البريطانى يحتفل بعيد ميلاده الخامس.. ناسا تحيى ذكرى تأسيسها الـ60.. الصين تفتتح أعلى شلال صناعى على واجهة ناطحة سحاب

الجمعة، 27 يوليو 2018 11:41 ص
صور.. نص العالم الحلو × أسبوع.. ميلانيا ترامب تلعب مع الأطفال خلال زيارة مستشفى.. الأمير جورج البريطانى يحتفل بعيد ميلاده الخامس.. ناسا تحيى ذكرى تأسيسها الـ60.. الصين تفتتح أعلى شلال صناعى على واجهة ناطحة سحاب نص العالم الحلو × أسبوع
كتب محمد رضا - تصوير (وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت أجواء الاحتفالات والمناسبات على الفعاليات المجتمعية حول العالم، حيث تعددت على مدار الأسبوع المنصرم أخبار الأحداث الترفيهية والاجتماعية، التى تجذب الشعوب حول العالم بمختلف ثقافاتهم وطقوسهم وعاداتهم الاجتماعية والثقافية، والتى حظيت بتنوع كبير فى كل الأوجه الاجتماعية.

وفى الوقت الذى تنوعت فيه الأحداث الترفيهية والمجتمعية حول العالم على مدار الأسبوع، كانت الصدارة للمهرجانات والاحتفالات المحلية فى عدة بلدان حول العالم، كما لم تتغيب الأخبار المتعلقة بالعائلة الملكية البريطانية، وكذا السيدة الأولى للبيت الأبيض، عن هذا الماراثون من الفعاليات.

 ميلانيا ترامب تلعب مع الأطفال
ميلانيا ترامب تلعب مع الأطفال
 
أحد رواد الفضاء في مهمة الفضاء أبولو 12
أحد رواد الفضاء في مهمة الفضاء أبولو 12

 

اطلاق صاروخ للفضاء يوليو 1969
اطلاق صاروخ للفضاء يوليو 1969

ميلانيا ترامب تزور مستشفى للأطفال فى ولاية تينيسى الأمريكية

بداية، زارت السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب، الثلاثاء، مستشفى مونرو كاريل جونيور للأطفال فى ولاية تينيسى الأمريكية، حيث ترتبط الزيارة  بمبادرة "كن أفضل".

وكانت ميلانيا كشفت النقاب عن المبادرة فى البيت الأبيض، فى مايو، وقالت إنها ستركز على رفاق الطفولة واستخدام وسائل الإعلام الاجتماعية وإساءة استخدام الأفيون، وقامت السيدة الأولى بجولة فى وحدة العناية المركزة للأطفال التى زارتهم مارست بعض الألعاب معهم كنوع من الدعم المعنوى للأطفال المرضى، بالإضافة إلى الاستماع للعديد من الأطباء لمعرفة أبرز مطالبهم وتطلعاتهم لوضع صحى أفضل بالولايات المتحدة الأمريكية.

 ميلانيا ترامب تداعب الأطفال بالمستشفى
ميلانيا ترامب تداعب الأطفال بالمستشفى

 

السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب
السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب

 

 ميلانيا ترامب مع الاطفال
ميلانيا ترامب مع الاطفال

 

تواجد ميلانيا ترامب مع الأطفال
تواجد ميلانيا ترامب مع الأطفال

 

الأمير جورج نجل الأمير وليام البريطانى يحتفل بعيد ميلاده الخامس

وفيما يتعلق بالعائلة المالكة فى بريطانيا، فنشرت العائلة، صورة للأمير جورج، مبتسمًا، السبت، وذلك مع استعداد ابن حفيد الملكة اليزابيث للاحتفال بعيد ميلاده الخامس.

والأمير جورج هو أكبر أبناء الأمير وليام وزوجته كيت الثلاثة، والتقطت هذه الصور له فى حديقة منزله فى كلارنس هاوس بوسط لندن بعد تعميد أخيه لويس فى وقت سابق من الشهر الجارى، وبلغ الأمير جورج الخامسة، الأحد، وذكرت صحيفة "ديلى ميل"، أن الأمير جورج سيحتفل بعيد ميلاده فى جزيرة موستيك فى الكاريبى مع أسرته.

201807220756495649
 

الصين تفتتح أعلى شلال صناعى على واجهة ناطحة سحاب

وفى إطار الابتكارات التى لا تتوقف فى عالم الهندسة المعمارية، افتتحت الصين، مؤخرا أعلى شلال صناعى فى العالم بارتفاع 108 مترا، على واجهة إحدى ناطحات السحاب بمقاطعة قويتشو بجنوب غرب الصين.

ويعد هذا الشلال بمثابة عمل فنى يساعد أهل المدينة على الشعور بالبرودة فى الصيف الحار، ويبلغ ارتفاع 108 أمتار يستخدم 4 مضخات كبيرة لضخ المياه إلى الطبقات العلوية عندما يُفتح هذا الشلال أمام الجمهور.

أعلى شلال صناعى
أعلى شلال صناعى
شلال فى الصين
شلال فى الصين
ناطحة السحاب
ناطحة السحاب

 

هطول المياه من أعلى شلال
هطول المياه من أعلى شلال

 

"ناسا" تنشر صورا مذهلة احتفالا بالذكرى الـ60 لتأسيسها

وانتقالًا من الابتكارات الهندسية إلى عالم الفضاء، تحتفل وكالة "ناسا"، بالذكرى الـ60 لتأسيس وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" يوم 27 يوليو عام 1958.

و27 يوليو، هو اليوم الذى وقع فيه الرئيس الأمريكى دوايت ايزنهاور على القانون الذى أقره الكونجرس، الخاص بإنشاء مؤسسة تهتم بدراسة الفضاء الخارجى، وتضم هذه المؤسسة التى تحتفل هذا اليوم 27 يوليو من كل عام بالذكرى الـ60 لتأسيسها، أكثر من 18 ألف موظف.

ومن ناحية أخرى، حذر مجموعة من خبراء الفضاء وبعض المشرعين، من أن سوء التخطيط ونقص التمويل سيؤخر خطط ناسا للوصول إلى المريخ حتى عام 2050 على الأقل، ووفقًا لموقع "ديلى ميل " البريطانى، كانت الولايات المتحدة تهدف إلى السير نحو الوصول إلى الكوكب الأحمر بحلول عام 2030، ولكن - بناءً على التمويل الحالى - من المرجح أن تحقق هدفها عام 2050، وفقًا لأحد أعضاء مجلس الشيوخ.

التقاط صورة لظاهرة كونية من تلسكوب هابل الفضائي التابع لناسا
التقاط صورة مذهله لظاهرة كونية 

 

الرئيس الأمريكي  الأسبق بيل كلينتون  يتفقد أعمال ناسا
الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون يتفقد أعمال ناسا

 

الرئيس الأمريكي السابق ريتشارد نيكسون يطمأن على رواد الفضاء
الرئيس الأمريكي السابق ريتشارد نيكسون يطمأن على رواد الفضاء

 

القطب الجنوبي للمشتري
القطب الجنوبي للمشتري

 

تلسكوب ناسا يرصد نجوم المجرة
تلسكوب ناسا يرصد نجوم المجرة

 

اليابانيون يحيون مهرجان "شنتو" بإطلاق الألعاب النارية

وعلى صعيد الاحتفالات المحلية، يحيى اليابانيون مهرجان النار السنوى، الذى ترجع أصوله إلى العصر المسمى بـ(Edo Period) خلال الفترة ((1603-1868، حيث ظهر أول مرة فى مدينة Toyohashi، حين كان يابانيون شجعان يشعلون الألعاب النارية المحمولة باليد.

ولصنع هذه الألعاب النارية، يقوم المتخصصون بحشو مسحوق أسود فى جذوع خيرزان ملفوفة بحبال سميكة، وعند اشعالها تشعل نار أسطوانية تشتعل إلى أن يسمع صوت انفجار كبير.

واستخدمت مهرجانات شنتو كتقليد لها الألعاب النارية لحماية الناس من الأرواح الشريرة والحظ السيئ، وتعتبر الألعاب النارية نشاطا أساسيا خلال الصيف فى اليابان، كما تستخدم الألعاب النارية المحمولة كقرابين للأضرحة المحلية إلى حين إطلاقها فى أيام المهرجانات، ويبرز هذا النوع من الألعاب النارية فى المجتمعات المحلية فى اليابان بشكل نادر، وتشكل العروض المثيرة للرجال أثناء وجودهم داخل رشقات النيران الزائرين فرصة رائعة.

استعراض خلال المهرجان
استعراض خلال المهرجان

 

اطلاق الالعاب النارية
اطلاق الالعاب النارية

 

اطلاق النيران
اطلاق النيران خلال المهرجان

 

أوروبا تقاوم الحر.. وجبات باردة للحيوانات بروما وأطفال ألمانيا يسبحون بالنافورات

ولمواجهة موجات الحر الشديدة خلال هذه الفترة من فصل الصيف، لجات دول أوروبية مثل إيطاليا وألمانيا إلى سبل عديدة لمقاومة ارتفاع درجات الحرارة، الذى تشهده العديد من البلاد خلال تلك الفترة، حيث وصل عدد الضحايا فى اليابان إلى 80 شخصا بسبب درجات الحرارة المرتفعة.

وارتفع عدد الوفيات جراء موجة الحر الشديد التى تشهدها اليابان منذ أسبوعين كما نُقل آلاف إلى وحدات الرعاية المركزة بالمستشفيات فى الوقت الذى حث فيه المسئولون المواطنين على البقاء داخل المبانى لتفادى درجات الحرارة التى تجاوزت 40 درجة مئوية، فيما قالت الحكومة إنها قد تقدم مساعدات مالية لتزويد المدارس بمكيفات هواء.

وفى ألمانيا، لجأ عشرات الأطفال للاستحمام تحت النافورات العامة، فيما قامت العائلات باللجوء إلى الشواطئ خاصة فى شواطئ بحر البلطيق للاستمتاع بجو البحر، أما فى إيطاليا قام المواطنون بإعطاء وجبات باردة للحيوانات لإعانتهم على تحمل الموجة الحرارية.

174485-01-02
حيوانات تقاوم الحر

 

أحد الحيوانات يتناول وجبة باردة من الفاكهة
أحد الحيوانات يتناول وجبة باردة من الفاكهة

 

الأطفال تحت النافورات فى ألمانيا
الأطفال تحت النافورات فى ألمانيا

 

اقبال على الشواطئ
اقبال على الشواطئ

 

جانب من شواطئ بحر البلطيق
جانب من شواطئ بحر البلطيق

 

زحام على الشواطئ
زحام على الشواطئ
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة