أكرم القصاص - علا الشافعي

رائد الفضاء "ريكى أرنولد" يكشف سر نظام التوجيه بمحطة الفضاء الدولية

الجمعة، 27 يوليو 2018 11:00 م
رائد الفضاء "ريكى أرنولد" يكشف سر نظام التوجيه بمحطة الفضاء الدولية محطة الفضاء الدولية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر رائد الفضاء "ريكى أرنولد" فيديو جديدا على حسابه الشخصى على إنستجرام، يكشف فيه عن طريقة عمل "نظام الدفع" الخاص بمحطة الفضاء الدولية، والذى ظهر فيه أيضا رائد الفضاء Oleg Artemyev، حيث يظهر الفيديو "Oleg" وهو يؤدى حركات تشبه وكأنه يجري بسرعة منخفضة ثم تزداد سرعته بمرور الوقت، فيما نشر "أرنولد" الفيديو تحت عنوان "سر نظام الدفع بمحطة الفضاء الدولية".

وكان رائد الفضاء "ريكى أرنولد" قد حول حسابه على إنستجرام إلى بوابة تمكن المستخدمين من رؤية الفضاء وكوكب الأرض من زوايا مختلفة، حيث اعتاد بين الحين والآخر نشر صور وفيديوهات بشكل مستمر لكوكب الأرض أثناء تواجده على متن محطة الفضاء فى أوقات الفراغ.

أما فيما يتعلق بمحطة الفضاء الدولية التى تدور على ارتفاع 390 كيلومترًا عن سطح كوكب الأرض وبسرعة 28 ألف كم فى الساعة، فهى تعتمد على 8 ألواح شمسية تزودها بأكثر من 100 كيلووات من القدرة الكهربائية، وهي كمية من القدرة الكهربائية تفوق بعدة مرات القدرة التى زودت بها أية محطة فضائية سابقة.

وتعتمد محطة الفضاء الدولية فيما يتعلق بنظام الدفع والتوجيه والملاحة على وحدات Zvezda و Progress الروسيتين، وATV الأوروبية.

 

 

 

Secret propulsion system of @iss revealed! @olegmks

A post shared by NASA Astronaut Ricky Arnold (@astro_ricky) on










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة