اقتراحات البرلمان: 2000 اقتراح برغبة تسقط مع فض دور الانعقاد لعدم مناقشتها

الجمعة، 27 يوليو 2018 12:00 م
اقتراحات البرلمان: 2000 اقتراح برغبة تسقط مع فض دور الانعقاد لعدم مناقشتها همام العادلى/ مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد همام العادلى، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان، أنه بانتهاء دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب، تسقط كافة الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب وأحيلت للجنة ولم تتمكن من مناقشتها بسبب ضيق الوقت، وعلى مقدميها أن يعيدوا تقديمها مرة أخرى فى بداية دور الانعقاد الرابع.

وأشار "العادلى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن اللجنة أحيل لها خلال دور الانعقاد الثالث ما يقرب من 4 آلاف اقتراح برغبة، واستطاعت مناقشة 1600 اقتراح برغبة، نظر المجلس منها 839 اقتراحاً برغبة مقدمة من النواب فى شتى المجالات وأحالها المجلس إلى الحكومة لاتخاذ اللازم فى شأن ما ورد بها من توصيات، وبالتالى هناك نحو 2000 اقتراحا برغبة لم تتمكن اللجنة من مناقشتها ستسقط ولا يحق للجنة مناقشتها بعد انتهاء دور الانعقاد.

وأكد رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، أنه وفقا للائحة الداخلية للمجلس، كل الاقتراحات برغبة أو الاقتراحات بقوانين المقدمة والتى لم تناقش خلال دور الانعقاد الحالى ستسقط بانتهاء هذا الدور، وعلى مقدميها إعادة تقديمها مرة أخرى فى بداية دور الانعقاد المقبل، فى حالة تمسكهم بها.

وقال "العادلى"، إنه بالنسبة للاقتراحات بقوانين التى لم تناقشها اللجنة، فإنها تسقط بانتهاء دور الانعقاد ما لم يتقدم صاحبها بطلب للمجلس للتمسك بها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة