طلاب هنود يبتكرون تطبيقا للتعرف على الأدوية المغشوشة

الخميس، 26 يوليو 2018 11:00 م
طلاب هنود يبتكرون تطبيقا للتعرف على الأدوية المغشوشة أدوية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز ثلاثة طلاب بكلية الهندسة فى بنجلورو بالهند، بجائزة خاصة إلى جانب جائزة مالية قدرها 15000 دولار فى مسابقة Microsoft Imagine Cup لعام 2018 بعد تطوير تطبيق للتعرف على الأدوية المغشوشة.

ووفقا لوقعGadgetsnow الهندى، اهتم الطلاب الهنود بأزمة الأدوية المغشوشة، بعد أن واجه أحد أصدقائهم مشكلة، إذ لم تظهر عليه علامات على التعافى بعد أسابيع من تناول الدواء الموصوف، وبعد التعرف على خطر الأدوية المزيفة فى البلاد، قرروا إنشاء تطبيق يمكنه توثيق الأدوية وتتبعها مرة أخرى إلى مصدرها.

يستخدم التطبيق التعرف الضوئى على الأحرف (OCR) لتحديد التفاصيل الدقيقة فى تصميم الأدوية وتعبئتها ومقارنتها بالسمات الأصلية المسجلة ببراءة اختراع والعلامة التجارية، ويتم تمييز التناقضات لمساعدة المستخدمين على تحديد الأدوية المزيفة.

كما يساعد التعلم الآلى والتحليل الإحصائى بمساعدة الصحة على تحديد تفشى وباء محتمل فى منطقة ما، إذ قام الفريق الهندى أيضا بتصميم واجهة مستخدم بسيطة (UI) للتطبيق بحيث يمكن استخدامها من قبل أى شخص بغض النظر عن العمر أو المهارات الفنية ولها تأثير أوسع نطاق ممكن.

جدير بالذكر أن Microsoft Imagine Cup هى مسابقة لتكنولوجيا الطلاب، حيث يلتقى الطلاب من جميع أنحاء العالم لحل بعض من أكبر مشاكل العالم، وتم اختيار 49 فريقًا من 33 دولة، بما فى ذلك 20 فريقًا من منطقة آسيا والمحيط الهادئ، للسفر إلى مقر شركة مايكروسوفت فى ريدموند بواشنطن، لعرض حلولهم، وقضت الفرق شهورًا فى تطوير تطبيقاتها وخطط الذهاب إلى السوق والمنافسة فى النهائيات الوطنية قبل التوجه إلى ريدموند.

حصل الفريق من كندا واليونان واليابان على المركز الأول والثانى والثالث على التوالى فى كأس مايكروسوفت Imagine 2018، حصل فريق DrugSafe الهندى على جائزة خاصة تحت فئة Big Data.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة