حى ثان الزقازيق: مصادرة "خرفان نبش القمامة" لصالح دور الأيتام وحدائق الحيوان

الخميس، 26 يوليو 2018 12:40 م
حى ثان الزقازيق: مصادرة "خرفان نبش القمامة" لصالح دور الأيتام وحدائق الحيوان خرفان نبش القمامة
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد العقيد أحمد الهوارى رئيس حى ثانى الزقازيق محافظة الشرقية ، توجيه حملات إلى شوارع منطقة القومية لمصادرة "الخرفان" التى تنبش فى أكوام القمامة وكذلك الحمير والأحصنة وتسليمها لحديقة الحيوان ودور الأيتام للاستفادة من لحومها، أسفرت عن ضبط 12 خروفا وعدد من الحمير.

وكان رئيس الحى، أطلق بيانا تحذيريا عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعى، فيس بوك ، قال فيه: "نظرا لإصرار الخرفان على مخالفة قانون النظافة العامة ونزول الخرفان بالشوارع من جديد، تقرر العرض على معالى الوزير محافظ الشرقية لإصدار قرار، بمصادرة الخرفان لصالح أحد دور الأيتام ، الحمير والأحصنة لصالح حدائق الحيوان بالجيزة ".

وقال رئيس الحى ، لـ " اليوم السابع " ، إن عمال النظافة يعملون ثلاث دوريات يوميا و أحيانا خمسة ، و مع ذلك منطقة القومية تتراكم بها تلال القمامة فى كل مكان، رغم أنها من الأحياء الراقية ، موضحا أن النباشين يوجهون الخراف للأكل منها و جمع البلاستيك لإعادة بيعه.

وأضاف أنهم الحى سبق وأن حاول منع هذه الظاهرة السلبية ، إلا أن سكان المنطقة وأصحاب المحلات التجارية، تجمهروا حول موظفى الحى لمنع القبض على النباشين تعاطفا معهم، ما أدى لتفاقم الأزمة.


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة