تويتر يحظر حسابات المستخدمين دون السن القانونية.. وغضب بين المراهقين

الخميس، 26 يوليو 2018 12:20 م
تويتر يحظر حسابات المستخدمين دون السن القانونية.. وغضب بين المراهقين تويتر
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجرى موقع "تويتر" الآن العديد من التغيرات التى تهدف إلى حماية المستخدمين من الحسابات المزيفة والآلية، واليوم أعلن عن خطوة جديدة مثيرة للجدل، إذ قرر الموقع حظر عدد كبير من المستخدمين لكونهم دون السن القانونية، أو أنهم أنشأوا حساباتهم عندما كانوا دون السن، وعلى الرغم من أن البعض منهم فى منتصف العشرينات الآن، لكنهم لم يكلفوا أنفسهم عناء تحديث خانة عيد ميلادهم والتى يمكن للموقع من خلالها معرفة عمرهم الحقيقى.

AAAm2FO
حظر المستخدمين

واشتكى عدد كبير من المستخدمين من تلك الخطوة، إذ حظر الموقع الحسابات الخاصة ببعض البالغين أيضا، حتى بعد أن قدموا موافقة من الوالدين وثائق مثل شهادات الميلاد أو جوازات السفر لإثبات أنهم فى سن الرشد.

ووفقا لموقع theverge الأمريكى، يرى بعض المستخدمين أن إرسال الهوية بعد الضغط على رابط فى بريد إلكترونى أمر غير آمن، وتزعم شركة Twitter أنها تحذف المستند بعد مراجعته، ولا يتم استخدامه لأى غرض آخر.

جدير بالذكر أن "تويتر" اتخذ العديد من الخطوات المهمة خلال الأشهر الماضية المتعلقة بتأمين الموقع وزيادة خصوصية المستخدمين، وهذا بعد الانتقادات الواسعة التى تعرض لها، سواء بسبب التدخل فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية عبر المنصة أو المحتوى المخالف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة