الوطنى مورياسو مديرا فنيا لمنتخب اليابان

الخميس، 26 يوليو 2018 12:09 م
الوطنى مورياسو مديرا فنيا لمنتخب اليابان هاجيمي مورياسو
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد اليابانى لكرة القدم اليوم، الخميس، أن هاجيمي مورياسو مدرب الفريق الأولمبى للرجال سيتولى تدريب منتخب اليابان الأول.

وأكد الاتحاد المحلى القرار لرويترز عبر الهاتف عقب اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد في طوكيو. وجاء القرار عقب انتهاء ارتباط أكيرا نيشينو، الذى قاد اليابان لبلوغ دور 16 فى كأس العالم بروسيا، بالفريق.

هاجيمي مورياسو
هاجيمي مورياسو

 

ولم يتضح بعد ما اذا كان مورياسو، الذي كان جزءا من الجهاز الفني لنيشينو في نسخة روسيا، سيظل مدربا للمنتخب الاولمبي حتى دورة 2020 في طوكيو.

وستكون المهمة الأولى لمورياسو تجهيز اليابان لخوض نهائيات كأس آسيا 2019 التى ستقام فى يناير المقبل بالإمارات. وأوقعت القرعة اليابان، التى فازت بالبطولة القارية أربع مرات وهو ما يمثل رقما قياسيا، ضمن المجموعة السادسة التى تضم اوزبكستان وعمان وتركمانستان.

وخاض المدرب البالغ من العمر 49 عاما 35 مباراة مع اليابان خلال تسعينات القرن الماضي بما في ذلك تلك المباراة التي اقيمت في الدوحة وفشل فيها الفريق في التأهل مباشرة لنهائيات كأس العالم 1994 عقب ادراك العراق التعادل في اللحظات الاخيرة.

واستطاع مورياسو كمدرب ان يقود سانفريس هيروشيما للفوز بلقب الدوري الياباني ثلاث مرات ما بين 2012 و2015 قبل ان يستقيل في 2017 عقب سلسلة من النتائج السيئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة