خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد يحلل أزمة ترامب ومخابراته.. جلال دويدار يتحدث عن استثمار كنوز مصر السياحية.. عباس الطرابيلى يشيد بالمشروعات القومية الكبرى.. فاروق جويدة: حين غابت الرحمة

الخميس، 26 يوليه 2018 10:00 ص
مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد يحلل أزمة ترامب ومخابراته.. جلال دويدار يتحدث عن استثمار كنوز مصر السياحية.. عباس الطرابيلى يشيد بالمشروعات القومية الكبرى.. فاروق جويدة: حين غابت الرحمة كتاب مقالات الصحف
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف الصادرة صباح اليوم، العديد من القضايا، أبرزها أزمة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ومخابراته، وذكرى ثورة 23 يوليو، وإغلاق شاطئ النخيل بالإسكندرية، والمشروعات القومية الكبرى ومحطات الكهرباء.

الأهرام

فاروق جويدة

فاروق جويدة يكتب: حين غابت الرحمة

استنكر الكاتب فى مقاله اتساع مساحات الجرائم فى حياتنا وكل هذه القصص التى نراها كل يوم، وآخرها الأم التى تركت الأبناء الثلاثة يحترقون وحملت بقاياهم وألقتها على الأرصفة وكأن شيئا لم يحدث، معقبًا أن ما يحدث الآن فى عالم الجريمة يتطلب دراسات نفسية واجتماعية وإنسانية هذا القتل البطىء وهذا الموت الذى يحاصر أطفالا فى غرفة مغلقة بلا نوافذ وهذه النيران التى حولت الحياة جحيما، ومسلسل الجرائم الذى نراه ونسمع عنه كل يوم يؤكد أن الحياة حين تفقد الرحمة تفقد كل شىء.

صورة جثث أطفال المريوطية

 

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد يكتب: ترامب يعاقب مخابراته

يرى الكاتب أن أخطر ما يتعلق بحملة الانتقادات الحادة على الرئيس الأمريكى ترامب التى وصلت إلى حد اتهامه بالخيانة، وأنه لأسباب مالية وغير مالية يخضع لتأثير الروس الذين يبتزونه لأنهم يملكون من الأدلة ما يجعله خاضعاً لضغوطهم، أن تُسفر الأزمة عن تقطع خيوط الثقة بين الرئيس الأمريكى وأجهزة أمنه ومعلوماته، كما تقطعت خيوط الثقة بينه وبين وزارة العدل الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالية، اللذين يتهمهما ترامب بتضليل العدالة وإطلاق حملات شريرة، وما يزيد الأزمة تعقيداً أن بعض رؤساء أجهزة الأمن والمخابرات السابقين قد تجاوزوا حدود النقد إلى حد اتهام الرئيس الأمريكى بالخيانة والتواطؤ على مصالح الولايات المتحدة، كما فعل جون برينان الرئيس السابق للمخابرات المركزية على عهد الرئيس أوباما، وفى خطوة تصعيد جديدة أعلن البيت الأبيض أمس على لسان متحدثته الرسمية سارة ساندرز أن الرئيس الأمريكى ترامب يدرس إمكانية منع 6 من كبار رجال الأمن والمخابرات السابقين من الوصول إلى المعلومات السرية وسحب تراخيصهم الأمنية.

صورة ترامب

 

الأخبار

جلال عارف

جلال عارف: ماذا بعد إغلاق شاطئ الموت

تحدث الكاتب عن إغلاق شاطئ النخيل، واصفا إياه بشاطئ الموت، مطالبًا بإنشاء هيئة واحدة تشرف على كل ما يتعلق بالشواطئ، وأن تملك الإمكانيات والصلاحيات، ولا تضيع بين فساد هنا وإهمال هناك، مشيرًا إلى أن أحداث "شاطئ الموت" تكشف عن قصور لاشك فيه، وتكشف أيضا عن فوضى فى الإشراف ترجع أساسا إلى تعدد جهات الاختصاص، وهو ما يؤدى فى النهاية إلى غياب المسئولية، يستوى فى ذلك الشواطئ الشعبية وشواطئ المنتجعات الفاخرة.

صورة شاطئ النخيل

 

جلال-دويدار

جلال دويدار: أين مصر من الدول التى تستقبل ملايين السياح؟

قارن الكاتب فى مقاله، بين السياحة فى مصر والدول الأخرى، وما تحققه هذه الدول من وراء هذه الأعداد المليونية اقتصاديا وسياحيا، مؤكدًا أن مصر بما تنفرد به من إمكانات طبيعية ومناخية وتراثية عن كل هذه الدول مازالت فى انتظار أن ينعم الله عليها بمن لديه القدرة على استثمار هذه الكنوز.

 

الوفد

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى: الوقت هو المعجزة

أشاد الكاتب بالمشروعات القومية الكبرى وعلى رأسها مشروعات الكهرباء، قائلًا: "أكاد أجزم أن عنصر الوقت هو المعجزة الأكبر فيما حدث من محطات الكهرباء وكان هو التحدى الأكبر.. إذ المعروف عالميا فى عالم الكهرباء، أن إنشاء محطة توليد بخارية يحتاج من 5 إلى 6 سنوات من بداية تصميم المحطة ثم مراحل تركيبها إلى أن تبدأ فى الانتاج، وأن إنشاء محطة توليد غازية أى تعتمد على الغاز فى تشغيلها يحتاج 4 سنوات، وبالطبع تعلمون أن المحطة النووية تحتاج إلى 10 سنوات فى المتوسط".

صورة مشروعات الكهرباء

 

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: جنون التصريحات.. تصعيد بهدف الحرب أم التسوية؟

يرى الكاتب أن المنطقة تشهد الآن اختيارات ورهانات إقليمية فى مرحلة تأجيج لهجة الصراعات بهدف الابتزاز والضغط من أجل التسوية، كما أن الجميع يلعب لعبة الصوت العالى، ويصل إلى عبارات التهديد بالمواجهات إلى أعلى سقف ممكن أو غير ممكن، متسائلًا: "هل المنطقة الآن تُعد نفسها لمواجهة عسكرية أم تقوم بتصعيد ما قبل التسوية الكبرى؟".

 

الشروق

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين: أحمد الشرقاوى

نعى الكاتب فى مقاله الصحفى الراحل أحمد الشرقاوى، قائلًا: "قلة من الصحفيين يولدون مهنيين بالفطرة، من بين هؤلاء كان زميلى بالشروق أحمد الشرقاوى الذى انتقل إلى جوار ربه يوم الاثنين الماضى.. أتعامل مع أحمد منذ نحو خمس سنوات، وأشهد الله أنه كان نموذجا محترما فى كل شىء، ومهنيا كان مهموما طوال الوقت بالجرى والبحث عن الخبر أو القصة".

 

عبد-الله-السنوى

عبد الله السناوى: فى ذكراها السادسة والستين: نبوءات 23 يوليو

تناول الكاتب فى مقاله ذكرى ثورة 23 يوليو، قائلًا إنه يصعب تلخيص ما جرى يوم 23 يوليو فى حركة الدبابات أمام قصر عابدين، واستيلاء "الضباط الأحرار" على قيادة الجيش وإذاعة البيان رقم (1) فى صباح ذلك اليوم، ولم يكن ممكنا للتحرك العسكرى فى (23) يوليو أن ينجح وينال دعما شعبيا كبيرا لو أن "الوفد" حافظ على مكانته، ولم تتدهور أحواله على النحو الذى انطوت به صفحته مع سقوط النظام الملكى، واستعرض المقال كتابات بعض الكتاب والسياسيين الذين عاصروا تلك الفترة، والوثائق البريطانية عن ثورة يوليو.

 

المصرى اليوم

طارق الشناوى: إيمان البحر.. "درويش" الغناء

أعرب الكاتب عن سعادته بعودة المطرب الكبير إيمان البحر درويش، قبل أيام للغناء فى مسقط رأسه الإسكندرية، بعد معاناة صحية حرجة جدا عاشها فى الأشهر الأخيرة، حيث لم يكن أحد يستطيع التأكيد بأنه سينجو، بعد أن داهمه نزيف حاد فى المخ استطاع برعاية الله وحب الناس وقلوبهم البيضاء المخلصة، أن يسترد رحيق الحياة ليمنح عشاقه رحيق الإبداع، مؤكدًا أن إيمان البحر درويش واحد من أهم المطربين الذين عرفتهم مصر والعالم العربى منذ منتصف الثمانينيات، انطلق بسرعة ودخل قلوب الملايين فى عصر ما قبل الفضائيات، واحتل مكانة خاصة جدا، وأخذ من جده سيد درويش أهم ما فيه وهو البساطة فى التعبير، وعندما أعاد غناء عدد من أغانى جده أضاف لها عصرية وخفة روح.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة