خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور العالم هذا المساء.. قتلى وجرحى فى عملية طعن بإحدى المستوطنات فى الضفة.. عمران خان يعلن فوزه فى انتخابات باكستان.. اليونان تشير إلى "تعمد" وراء حرائق الغابات.. غرق 17 قرية فى كمبوديا بسبب انهيار سد "لاوس"

الخميس، 26 يوليه 2018 10:00 م
صور العالم هذا المساء.. قتلى وجرحى فى عملية طعن بإحدى المستوطنات فى الضفة.. عمران خان يعلن فوزه فى انتخابات باكستان.. اليونان تشير إلى "تعمد" وراء حرائق الغابات.. غرق 17 قرية فى كمبوديا بسبب انهيار سد "لاوس" العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن شاب فلسطينى اليوم الخميس، من دخول مستوطنة آدم فى الضفة الغربية، ونفذ عملية طعن أصاب فيها 3 مستوطنين، وأطلقت عليه قوات الاحتلال الرصاص فقتلته.

وفى اليونان، تعتبر الحرائق التى اندلعت فى البلاد، الأسوأ فى الذاكرة الحديثة من حيث عدد القتلى، حيث تأكد مقتل 82 شخصا على الاقل، فيما تقوم طواقم الطوارئ الخميس بالبحث فى المنازل والعربات المحترقة بحثا عن 27 شخصا فقدوا على الاقل من بينهم توأمان عمرهما 8 سنوات فقدا من قرية ماتي، وإلى التفاصيل:-

قتلى وجرحى فى عملية طعن بمستوطنة آدم الفلسطينية.
 

البداية من فلسطين، حيث استشهد فتى برصاص الاحتلال وقتل مستوطن وأصيب اثنين فى عملية طعن مساء اليوم الخميس، بمستوطنة آدم جنوب شرق مدينة رام الله.

وقالت مصادر عبرية إن المنفذ دخل إلى المستوطنة ونفذ عملية الطعن داخل منزل وتم إطلاق النار عليه ما أدى إلى استشهاده.

وأعلنت مصادر طبية إسرائيلية مقتل مستوطن (50عاما) متأثرا بجراحه، فيما وصفت إصابة مستوطن أخر بالخطيرة والثالث بالمتوسطة.

ودفعت قوات الاحتلال بجنودها إلى مكان العملية وبدأت بعمليات بحث وتمشيط خوفا من وجود منفذ اخر، وأدعى الاحتلال أن المنفذ استخدم "بلطة" خلال العملية.

الفتى الفلسطينى
الفتى الفلسطينى

عمران خان يعلن فوزه فى الانتخابات الباكستانية 
 

وإلى باكستان، أعلن نجم الكريكيت السابق عمران خان اليوم الخميس، فوزه فى انتخابات باكستان، فى حين أظهر إحصاء جزئى للأصوات تقدمه بفارق كبير رغم تأخر إعلان النتائج النهائية ومزاعم من خصومه بحدوث تلاعب فى الإحصاء.

ووعد خان فى كلمة بتوفير وظائف للعاطلين وإقامة علاقات متوازنة مع الولايات المتحدة لمصلحة كل من الدولتين.

وبعد إحصاء نحو نصف الأصوات فى الانتخابات التى أجريت أمس الأربعاء، تقدم حزب الحركة الوطنية من أجل العدالة فى باكستان (تحريك إنصاف) الذى يتزعمه خان بوضوح على بقية الأحزاب.

وقال أنصار رئيس الوزراء المعزول المسجون حاليا نواز شريف إن هناك مشاكل فى إحصاء الأصوات وإن العملية تمثل اعتداء على الديمقراطية فى بلد له باع طويل من الحكم العسكري.

وتواجه باكستان أزمة اقتصادية متصاعدة قد تضطرها إلى الاقتراض من صندوق النقد الدولي.

أنصار عمر خان
أنصار عمر خان

 

عمر خان
عمر خان

اليونان: مؤشرات قوية على أن حريقا متعمدا وراء حرائق غابات أسقطت قتلى
 

وفى اليونان، قال وزير حماية المواطنين اليونانى نيكوس توسكاس إن هناك "مؤشرات قوية" على أن حريقا متعمدا تسبب فى حريق الغابات الذى اندلع قرب أثينا يوم الاثنين وأدى إلى مقتل ما لا يقل عن 83 شخصا وإصابة العشرات.

يذكر أن رجال الإطفاء يواصلون عمليات البحث عن أشخاص عالقين في بيوت أو سيارات متفحمة في محيط منتجعي ماتي ورافينا شرق أثينا، اللذين اجتاحتهما حرائق اوقعت 81 قتيلا على الأقل و187 جريحا، وفق آخر حصيلة رسمية.

الحرائق في اليونان
الحرائق في اليونان

 

حرائق اليونان
حرائق اليونان

 

عملية إطفاء
عملية إطفاء

غرق 17 قرية وهروب آلاف الأشخاص بسبب انهيار سد لاوس
 

وأخيرة فى كمبوديا، حيث وصلت مياه السد الكهرمائى الذى انهار فى لاوس الإثنين الماضى إلى كمبوديا حيث أغرقت 17 قرية ودفعت آلاف الأشخاص إلى الهرب.

وقال مينج كونج الناطق باسم إقليم ستونج سترينج لوكالة فرانس برس إن "المياه غمرت 17 قرية بسبب السيول التى تلت انهيار السد فى لاوس"، وأضاف "قمنا بإجلاء 5600 قروى لأن منازلهم تغمرها المياه"، بدون أن يشير إلى قتلى أو مفقودين.

وتتوقع السلطات الكمبودية التى تنظم الأحد انتخابات تشريعية، ارتفاعا فى مستوى المياه وعمليات إجلاء جديدة.

وفقد 131 شخصا فى لاوس بعد انهيار سد سى نامنوى الذى أغرق قرى بأكملها فى إقليم اتابوى، وتعقد الأمطار الموسمية عمل فرق الانقاذ بينما أصيبت الطرق بأضرار جسيمة أن لم تكن دمرت.

المواطنون وسط الفيضانات
المواطنون وسط الفيضانات

وأرسلت الصين وفيتنام وتايلاند فرق انقاذ إلى لاوس.

وكان رئيس وزراء لاوس ثونغلون سيسوليث اعلن مساء الاربعاء اول حصيلة رسمية لضحايا الكارثة. وقال "هناك 131 شخصا فى عداد المفقودين" جميعهم من مواطنى هذا البلد الشيوعى المغلق جدا.

من جهته، قال شانا مينشارون القنصل التايلاندى فى لاوس انه "تم انتشال 26 جثة حتى الان".

وعبر ناجون التقتهم وكالة فرانس برس عن استيائهم لانه لم يتم تبليغهم فى الوقت المناسب بالخطر الداهم، بينما ظهرات اضرار ناجمة عن امطار غزيرة جدا على المنشأة قبل ايام من انهيارها.

ارتفاع هائل فى مناسيب المياه
ارتفاع هائل فى مناسيب المياه

 

إزالة أثار انهيار السد
إزالة أثار انهيار السد

 

استخدام القوارب
استخدام القوارب

 

تشريد عشرات العائلات
تشريد عشرات العائلات

 

غرق الحيوانات
غرق الحيوانات

 

غرق القرى (2)
غرق القرى 

 

غرق القرى
غرق القرى

 

غرق قرى بسبب انهيار السد
غرق قرى بسبب انهيار السد

 

فرق الإنقاذ
فرق الإنقاذ

 

محاولات الإنقاذ
محاولات الإنقاذ

 

مياه الفيضانات
مياه الفيضانات

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة