خالد صلاح

صور.. أكثر من 600 مهاجر يقتحمون جيب سبتة من المغرب

الخميس، 26 يوليه 2018 10:16 م
صور.. أكثر من 600 مهاجر يقتحمون جيب سبتة من المغرب مهاجرون يقتحمون جيب سبتة من المغرب
(رويترز)
إضافة تعليق

اقتحم أكثر من 600 مهاجر السور الحدودى شديد التحصين بين المغرب وجيب سبتة الخاضع لسيطرة إسبانيا اليوم الخميس مستخدمين مناشير ومقصات لقطع الأسلاك.

وقالت وزارة الداخلية فى بيان إن نحو 800 مهاجر حاولوا اقتحام الحاجز عند الفجر ومنعوا الشرطة من التدخل بعدما ألقوا عليها الجير الحى ومواد مشتعلة.

وأصبحت قضية المهاجرين أولوية سياسية فى إسبانيا بعد تولى رئيس الوزراء الاشتراكى بيدرو سانتشيث السلطة فى يونيو وحزيران والذى وافق بعد ذلك بقليل على استقبال أكثر من 600 مهاجر كانوا على متن سفينة تابعة لمنظمة خيرية رفضت إيطاليا ومالطا استقبالهم.

ويتزايد معدل الهجرة غير الشرعية إلى إسبانيا منذ أكثر من عام وزادت أعداد الوافدين عبر البحر بشكل حاد فى الأسابيع الماضية مع تحسن الطقس مما وضع ضغوطا على الخدمات فى بلدات فى جنوب إسبانيا.

اجتياح السلك
اجتياح السلك

 

المهاجرين عبر الحدود
المهاجرين عبر الحدود

 

عبور السلك
عبور السلك

 

عملية الاقتحام
عملية الاقتحام

 

مهاجرين
مهاجرين

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مغربي فاقد للوعي

سبتة ومليلية

المهاجرون الأفارقة يعبرون مشيا على الأقدام بلدانا كامله من أوطانهم لأقصى شمال المغرب فيختبئون في غابة على أطراف حدود مدينة سبتة المحتلة حيث يعيشون لأشهر طويلة منتظرين لحظة الاقتحام، للإشارة فقط المدينة المغربية الثانية التي تحتلها الجارة إسبانيا منذ عقود وعقود طويلة هي مدينة مليلية وتقع شمال شرق المغرب وهي كذلك محط اهتمام المهاجرين الأفارقة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة