خالد صلاح

انخفاض نسب تظلمات الثانوية العامة عن الأعوام الماضية.. التعليم: استقبال قرابة 90 ألف طلب حتى الآن.. وتؤكد: هناك كراسات إجابة استحقت الزيادات بعد التظلم.. و25 ألف طالب أطلعوا على ورقتهم داخل الكنترولات

الخميس، 26 يوليه 2018 12:26 ص
انخفاض نسب تظلمات الثانوية العامة عن الأعوام الماضية.. التعليم: استقبال قرابة 90 ألف طلب حتى الآن.. وتؤكد: هناك كراسات إجابة استحقت الزيادات بعد التظلم.. و25 ألف طالب أطلعوا على ورقتهم داخل الكنترولات الدكتور طارق شوقى - كنترولات الثانوية العامة - طلاب الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين
إضافة تعليق
تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استقبال تطلبات تظلمات طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية فيما تراجعت معدلات التظلمات خاصة بعد أن أعلنت وزارة التعليم العالى تنسيق المرحلة الأولى.
 

إعلان التنسيق مبكرًا ساهم فى تقليل التظلمات

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نسب التظلمات تراجعت بعد أن تم إعلان تنسيق المرحلة الأولى بالجامعات خاصة أن مع الطلاب أصحاب شرائح المجاميع المنخفضة فوق الـ90% ويرغبون فى دخول كليات القمة حددوا ما إذا كانوا سوف يستفيدون من تلك التظلمات من عدمه بعد ظهور التنسيق، موضحة أن معدلات التنسيق مرتفعة.
 
 
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن معدلات التظلمات انخفضت عن السنوات الماضية فى الثانوية العامة لعدة أسباب أولها إرتفاع المجاميع وأيضا دقة التصحيح ومن ثم إقبال الطلاب هذا العام على التظلمات منخفض مقارنة بالعام الماضى، لافتة إلى أن نظام البوكليت كان العام الماضى لأول مرة يتم تطبيقه ومن ثم فنسبة الإقبال على التظلمات كانت مرتفعة.
 

التعليم: كل طالب سيحصل على حقه

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أنه رغم انخفاض نسبة التظلمات فإن بعض كراسات الإجابة استحقت الزيادة ولكن زيادات قليلة ما بين درجة ونص الدرجة حتى 3 درجات، مشيرة إلى أن كل طالب سوف يحصل على حقه دون النظر لارتفاع معدلات المجاميع.
 
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى
 
وفى السياق ذاته، بررت مصادر مسئولة بالوزارة سبب ارتفاع تنسيق القبول بالجامعات، مؤكدة أن المجاميع مرتفعة والتنسيق مثل العرض والطلب كلما ارتفعت المجاميع ارتفع تنسيق الجامعات والعكس كلما انخفضت الدرجات تراجع معدلات التنسيق والحد الأدنى للكليات خاصة تنسيق المرحلة الأولى وكليات القمة.
 

الكنترولات تتلقى 90 ألف تظلم

وأكدت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الكنترولات تلقت ما يقرب من 90 ألف طلب على مستوى كافة القطاعات التابعة للثانوية العامة على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أن باب التقدم بتظلمات مستمر حتى منتصف الشهر المقبل.
 
كنترولات الثانوية العامة
كنترولات الثانوية العامة
 
 
ولفتت المصادر إلى أن ما يقرب من 25 ألف طالب وطالبة أطلعوا على كراسات الإجابة وتستمر الكنترولات فى تلقى واستقبال الطلاب للإطلاع على كراسة الإجابة مع إبلاغ مكتب التنسيق بالزيادة التى تستحقها كل كراسة إجابة مع حق الطالب فى استرداد رسوم التظلم.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة