خالد صلاح

أستاذ قلب: حساسية الجهاز التنفسى تمثل 40% من أنواع الحساسية

الخميس، 26 يوليه 2018 07:31 م
أستاذ قلب: حساسية الجهاز التنفسى تمثل 40% من أنواع الحساسية حساسية الجهاز التنفسى - أرشيفية
كتبت أمل علام
إضافة تعليق
كشف الدكتور حسام عبد الحى أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بطب بنها، أن الجيوب الأنفية الناتجة عن الإصابة بالفيروسات أو البكتيريا يمكن علاجها، ولكن إذا كانت بسبب الحساسية فنعالج هنا الأعراض المصاحبة.
 
وقال خلال مؤتمر صحفى نظمته إحدى شركات الأدوية، اليوم الخميس، أن حساسية الجهاز التنفسى تمثل 40% من أنواع الحساسية الأخرى، بسبب الملابس غيرالقطنية، وحرق القمامة، و قش الأرز واستخدام المكيفات، موضحا أن الوقاية مهمة جدًا وهناك فحص دورى كل عام لابد أن يجريه أى شخص فوق سن الأربعين.
 
وقالت الدكتور جميلة نصر أستاذ أمراض القلب بطب قناة السويس، رئيس شعبة الوقاية بجمعية القلب المصرية، أن التأمين الصحى يتحمل علاج الأمراض الصعبة، وهناك 50 ألف مريض يدعمهم التأمين، والدولة توفر العلاج لكل الأمراض.
 
وأوضحت أنه يجب أن نقوم بمبادرة للوقاية، وتناول الأكل الصحى بتناول الأسماك مرتين فى الأسبوع، وطبقا للجمعية الأمريكية للقلب أوصت بتناول الأسماك مرتين فى الأسبوع لتقليل 18% من جلطات القلب والمخ.
 
وأشارت إلى أنه يجب الإقلال من تناول اللحوم المصنعة لأنها خطيرة جدا، ومنع استخدام السمن الصناعى يؤثر بشدة على صحة القلب والمخ، ويجب أن يساعد الإعلام فى ذلك، مشيرة إلى أن زيت الزيوت يحسن دهون الدم شريطة عدم تسخينه، فلابد من تغيير نمط الحياة، وتجنب التدخين، إذ أن 40% من الذكور مدخنين.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة