وزيرة البيئة تناقش تطوير مقلب منوف فى إطار دعم منظومة إدارة المخلفات

الأربعاء، 25 يوليو 2018 09:04 ص
وزيرة البيئة تناقش تطوير مقلب منوف فى إطار دعم منظومة إدارة المخلفات   الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
أية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اجتماعا موسعا لمناقشة تطوير مقلب منوف بحضور المهندس طارق الوراق رئيس مجلس مدينة ومركز منوف، وفريق عمل جهاز تنظيم إدارة المخلفات.
 
تناول الاجتماع أعمال تطوير مقلب المخلفات بمدينة منوف، والدراسات الفنية والتمويلية اللازمة لإنشاء مصنع لتدوير المخلفات الصلبة، بالإضافة إلى دعم مجلس مدينة منوف ومدينة سرس الليان بسيارتين 35 طن لنقل المخلفات وقلاب وجليدر.
 
وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد خلال الاجتماع، أن الوزارة من خلال جهاز تنظيم إدارة المخلفات وبالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية تعمل حاليا على تنفيذ خطة لنقل المقالب العشوائية والقضاء عليها، للحد من الآثار السلبية لها على الصحة والبيئة والحفاظ على المظهر الحضارى.
 
وأوضحت أنه تم رفع 58 ألف طن من مقلب مدينة منوف، مشيرة إلى أن ملف منظومة المخلفات على رأس أولوياتها.
 
وأضافت أن تطوير مقلب منوف سيساهم فى تحويل إحدى بؤر التلوث البيئى إلى منطقة يمكن استغلالها، سواء من خلال مصنع التدوير الذى سيقام عليها، أو صناعات جانبية أخرى تحقق استغلال أفضل للموارد، والذى يعد أحد سبل تحقيق التنمية المستدامة، وسيحقق أيضا نقلة نوعية للمنطقة.
 
وقدم المهندس طارق الوراق رئيس مجلس مدينة منوف، خلال الاجتماع، دراسة متكاملة لمنظومة القمامة فى مركز ومدينة منوف ومدينة سرس الليان، تمكن من تعظيم القيمة المضافة وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذا المكان ليكون نموذجا يتم تعميمه على مستوى المنوفية والجمهورية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة