وزير التعليم العالى يبحث آليات التعاون العلمى والتدريبى مع شركة IBM

الأربعاء، 25 يوليو 2018 09:42 ص
وزير التعليم العالى يبحث آليات التعاون العلمى والتدريبى مع شركة IBM الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على أهمية التعاون مع مؤسسات التدريب العالمية فى إعداد الطلاب وتأهيلهم وتدريبهم على المهارات اللازمة لمواكبة احتياجات سوق العمل، جاء ذلك خلال لقائه أمس (الثلاثاء) بالمهندس وائل عبدوش مدير عام شركة IBM فى مصر، وذلك بحضور د. كاميليا صبحى القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، بمقر المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة.

 

وخلال اللقاء بحث الجانبان إمكانية تقديم شركة IBM لعدد من المبادرات لدعم قطاع التعليم العالى والجامعات المصرية سواء الحكومية أو الخاصة من خلال توفير برامج التدريب اللازم للطلاب والباحثين وأساتذة الجامعات فى مختلف تخصصات وفروع التكنولوجيا الحديثة ومنها الذكاء الاصطناعى وأمن المعلومات.

 

ومن جانبه، أكد مدير عام IBM بمصر حرص الشركة على تقديم الدعم والتدريب اللازم للطلاب والباحثين والأساتذة، مشيراً إلى أنه تم تدريب حوالى 9 آلاف متدرب بمختلف الجامعات المصرية ومنها جامعات: القاهرة وعين شمس وحلوان والزقازيق وبنها، مضيفاً أن الشركة تستهدف محو أمية التكنولوجيا عند الطلاب، فضلاً عن إتاحة التدريب بدءًا من الطلاب بمختلف المراحل الجامعية وحتى المعيدين والأساتذة والباحثين.

 

وفى ختام اللقاء تم الاتفاق على أن تقوم الشركة بعرض مبادراتها على رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة بهدف استفادة الطلاب والباحثين وأساتذة الجامعات منها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة