كوريا الجنوبية تثمّن استعداد إندونيسيا للمساعدة فى الحوار بين الكوريتين

الأربعاء، 25 يوليو 2018 02:24 م
كوريا الجنوبية تثمّن استعداد إندونيسيا للمساعدة فى الحوار بين الكوريتين رئيس كوريا الجنوبية - مون جيه ان
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج-هوا، عن شكرها للرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو لعرضه استعداده للمساعدة فى دفع الحوار بين الكوريتين من أجل السلام.

وقالت كانج خلال اجتماع مع نظيرتها الإندونيسية ريتنو مارسودى فى مكتبها وسط سول: "إننى ممتنة للرئيس الإندونيسى لإظهار الاستعداد للمساعدة فى دفع الحوار بين الكوريتين، وأعتقد أن مثل هذا الموقف أصبح أكثر وضوحا عندما دعا الرئيس الإندونيسى مبعوثى الكوريتين إلى القصر الرئاسى معا مباشرة بعد إعلان بانمونجوم"، حسبما ذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.

وكانت تقصد (بإعلان بانمونجوم)، الإعلان الصادر عن قمة الكوريتين فى 27 أبريل والذى اتفق بموجبه الطرفان على وقف جميع الأعمال العدائية ضد بعضها البعض وتعزيز العلاقات الثنائية ومواصلة نزع السلاح النووى الكامل من شبه الجزيرة الكورية.

ووصلت وزيرة الخارجية الإندونيسية إلى سول، لتقوم رسميا بدعوة الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن إلى حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية فى جاكرتا الشهر المقبل.

وخلال المحادثات، هنأت كانج إندونيسيا على نجاحها الشهر الماضى لتصبح عضوا غير دائم فى مجلس الأمن الدولى ابتداء من العام المقبل، معربة عن أملها فى أن تدعم إندونسيا موقف كوريا الجنوبية فيما يتعلق بالقضية الرئيسية لنزع الأسلحة النووية من كوريا الشمالية فى مجلس الأمن.

وشكرت الوزيرة الإندونيسية مارسودى نظيرتها الكورية كانج على التهنئة وقالت إنها ستنقل دعوة الرئيس الإندونيسى ويدودو مباشرة إلى الرئيس مون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة