"طاقة البرلمان" عن افتتاح محطات الكهرباء: إنجاز فى زمن قياسى

الأربعاء، 25 يوليو 2018 04:00 ص
"طاقة البرلمان" عن افتتاح محطات الكهرباء: إنجاز فى زمن قياسى لجنة الطاقة بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب السيد حجازى، أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مصر تشهد طفرة غير عادية فى إنتاج الطاقة الكهربائية، مشيرًا إلى أن افتتاج المحطات الثلاث التى نفذتها شركة سيمنز الألمانية فى كل من العاصمة الإدارية الجديدة، وبنى سويف، والبرلس بطاقة إنتاجية إجمالية 14400 ميجا وات أشبه بالإعجاز لأنها ستضيف قدرات كهربائية هائلة فى مصر.

 

وأضاف  السيد حجازى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن مصر تستهلك كهرباء بحولى ما يقرب من 28 إلى 30 ألف ميجا وات، وأن هذه المحطات الجديدة ستضيف 15 ألف ميجا وات، لافتًا إلى أن تنفيذ إنشاء محطة كهرباء تنتج 4800 ميجا وات يستغرق ما بين 5 إلى 7 سنوات، فى حين أن مصر استطاعت فى عامين أن تنفذ ثلاث محطات، الأمر الذى يعتبر إنجازًا فى زمن قياسى.

 

وأشار أمين سر لجنة الطاقة والبيئة، إلى أن مصر لم تشهد من قبل إقامة هذه المشروعات العملاقة التى ستزيد الاحتياطى من الكهرباء وتحقق فائضًا يمكن تصديره لدول الجوار، والذى يقدر بنحو 10 ألف ميجا وات.

 

ولفت إلى أن هذه المشروعات ستدعم الاقتصاد القومى، لافتًا إلى أن أى مستثمر يرغب فى الدخول للسوق المصرى ينظر أولاً للطرق والطاقة، مؤكدًا أن الكهرباء أصبحت كالماء والهواء لا يمكن الاستغناء عنها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة