أكرم القصاص - علا الشافعي

أندرويد ولا ios.. أيهما الأكثر سيطرة على سوق الهواتف الذكية حول العالم؟

الأربعاء، 25 يوليو 2018 05:28 م
 أندرويد ولا ios.. أيهما الأكثر سيطرة على سوق الهواتف الذكية حول العالم؟ اندرويد
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت شركة  Kantar worldpanel أحدث تقاريرها، والذى يكشف عن التغييرات فى السوق بين Android و iOS، ففى الولايات المتحدة، شهد نظام التشغيل الخاص بشركة أبل زيادة كبيرة فى حصتها فى السوق، حيث وصل إلى 38.7٪ فى الربع الثانى من عام 2018 ، أى بزيادة 5.9٪ عن نفس الفترة من العام الماضى، إذ انتزع 1.2 ٪ من حصة ويندوز ، و4.7 ٪ من الأندرويد.

ويرجع ارتفاع حصة شركة أبل إلى هاتفى أيفون 8 و 8 بلس، فكلا الهاتفين مسئول عن حوالى 20 ٪ من جميع مبيعات الهواتف الذكية فى الربع الثانى من عام 2018، وعلى الرغم من ارتفاع سعره، جاء iPhone X فى المرتبة الرابعة فى قائمة الهواتف الأعلى مبيعا، إذ جاءت 8 من هواتف أيفون ضمن قائمة أعلى  10 هواتف مبيعا.                                                              

وتعتبر سامسونج وإل جى هما الشركتين الأخريين الوحيدتين اللتين تمتلكان نموذجًا يمثلانها فى القائمة، ولكنهما خسرتا قوتهما مقارنة بأدائهما فى عام 2017.

ومن المثير للاهتمام، من بين جميع البلدان المشمولة فى أبحاث Kantarar ، فإن اليابان هى التى تتمتع بأعلى حصة فى سوق IOS بنسبة 42.9٪. وفى الوقت نفسه، يتمتع اندرويد بأقوى حصة فى الأرجنتين بنسبة 96.1٪.

فى أوروبا، يظل اندرويد هو نظام التشغيل المهيمن الذى يمتلك ما بين 75 و 90٪ من السوق، باستثناء فى المملكة المتحدة، حيث تتمتع iOS بنسبة 35٪.

فى الصين، لا تزال أبل تحتفظ بخُمس السوق، على الرغم من انخفاضها بنسبة 2 ٪ عن العام الماضى، فإن هاتف iPhone X يعد أفضل هاتف ذكى مبيعاً بنسبة 5.3٪.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة