أمين مؤتمر أدباء مصر: اختيار المشروع البحثى.. و4 محافظات مرشحة لاستضافتنا

الأربعاء، 25 يوليو 2018 10:00 ص
أمين مؤتمر أدباء مصر: اختيار المشروع البحثى.. و4 محافظات مرشحة لاستضافتنا الشاعر محمد عزيز الأمين العام لمؤتمر أدباء مصر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشاعر محمد عزيز، الأمين العام لمؤتمر أدباء مصر فى دورته دورته الثالثة والثلاثين لعام 2018، إن الأمانة العامة للمؤتمر اختارت، أمس، الدكتور مصطفى حسيب، رئيسا للجنة الأبحاث، كما اختارت عيد عبد الحليم، رئيس مجلة أدب ونقد رئيسا للجنة الإعلام ورئيسا لمجلة الأمانة التى من المتفرض أن تصدر مع فعاليات المؤتمر.
 
وأضاف عزيز، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن لجنة الأبحاث طرحت المشاريع البحثية التى ستتم مناقشتها فى المؤتمر، كما اختارت العنوان الرئيسى للمؤتمر "الصناعات الثقافية ورهانات المستقبل"، والذى سيشمل 6 محاور فرعية يتم بحثها خلال الدورة المقبلة للمؤتمر.
 
وأكد الشاعر محمد عزيز أنه طرح على أمانة المؤتمر عمل محور تطبيقى وهو مسح للمحافظة التى ستستضيف المؤتمر فى دورته المقبلة، على كل الأصعدة ثقافية واجتماعية واقتصادية، يشمل الأضرحة والمقامات وأهم المراكز الثقافية بالمحافظة، إضافة إلى عمل دائرة مستديرة لبحث المشاكل التى تعانى منها المحافظة، ومحاولة طرح حلول لهذه المشاكل.
 
وأشار عزيز إلى أن الأمانة استقرت على 4 محافظات لبحث إمكانية استضافة واحدة منها لمؤتمر أدباء مصر الثالث والثلاثين، وهى محافظات: الغربية ومرسى مطروح وقنا والأقصر، على أن يتم نظر إمكانية ذلك خلال الاجتماع المقبل للأمانة والمقرر انقعاده يوم الثلاثاء 7 أغسطس المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة