خالد صلاح

هل ينجح برازيلي "بيراميدز" فى كتابة تاريخ للاعبي السامبا بالدورى المصرى

الأربعاء، 25 يوليه 2018 12:55 ص
هل ينجح برازيلي "بيراميدز" فى كتابة تاريخ للاعبي السامبا بالدورى المصرى هندريك
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدورى المصرى عبر تاريخه عدم نجاح اللاعبين البرازيلين مع الأندية التي شاركت معها، رغم سمعة اللاعب البرازيلي في جميع دوريات العالم ولكن في مصر الأمر مختلف، وقام نادي بيراميدز بإبرام 5 صفقات مع لاعبين برازيلين  خلال الميركاتو الصيفي، حيث بدأ مشواره بإعلان التعاقد مع جهاز فني بقيادة البرازيلي ألبيرتو فالنتيم، ومعه جهاز معاون برازيلي.

 

وأعلن بيراميدز التعاقد مع 4 لاعبين برازيليين هم ماركوس دا سيلفا "كينو" ولوكاس ريباما وكارلوس إدواردو وآرثر كايكي، بالإضافة إلى رودريجو إدواردو كوستا "رودريجينيو" الذي أعلن النادي ضمه صباح اليوم من نادي كورينثيانز البرازيلي، ليضم النادي 5 لاعبين برازيليين، وقرر الجهاز الفني للفريق الاستغناء عن البرازيلي أرتور كايكي القادم من فريق شابيكوينسى البرازيلي، في ظل لوائح اتحاد الكرة بتواجد 4 لاعبين أجانب في قوائم الأندية، فهل ينجج برازيلي بيراميدز إعادة كتابة التاريخ للاعبي السامبا في الدوري المصري.

 

وفي التقرير التالي نستعرض تاريخ اللاعبين البرازيلين فى الدوري المصري..

 

 

جليرسون بينيو: لعب المهاجم البرازيلي في النادي الأهلي خلال الدور الثاني لموسم 2003/2004، وكلف خزينة الأهلي مليوني جنيه، ولم يحرز سوى 3 أهداف، وغاب عن أغلب مباريات الأهلي بسبب الإصابة، حتى رحل في نهاية الموسم.

 

ريكاردو: لاعب برازيلي تعاقد معه الزمالك في موسم 2008/2009، ولم ينجح في إثبات جدارته، بل ارتبط اسمه بواقعة شهيرة مع جمال حمزة نجم الزمالك الأسبق، عندما صفعه على وجهة في إحدى مباريات الفريق بالدوري العام، ورحل اللاعب من الزمالك تاركا شكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

جونيور: مهاجم برازيلي تعاقد معه الأهلي في موسم 2011/2012 قادما من نادي نافال البرازيلي مقابل 650 ألف دولار، ولم ينجح اللاعب في إثبات ذاته ليرحل عن القلعة الحمراء بعد أشهر قليلة.

ألكسندر لوبيز: مهاجم برازيلي تعاقد معه الدراويش في موسم 2014/2015، ولم ينجح في تقديم أي شيء يذكر، ليحصل اللاعب على مستحقاته المالية ويرحل بالتراضي بعد أشهر قليلة أيضا.

 

باولو سيزار: مهاجم برازيلي تعاقد معه الاتحاد السكندري في موسم 2015/2016، ولم يقدم اللاعب أوراق اعتماده، ورحل بناء على طلب البرتغالي ليونيل بونتيس المدير الفني للفريق وقتها، والذي قال إن اللاعب ضعيف جدا من الناحية الهجومية ،وبالتالي تم فسخ عقده بعد 6 أشهر فقط.

باولو سيزار
باولو سيزار

 

 

هندريك هلمكة: لاعب وسط برازيلي، انتقل للأهلي في شهر يناير من عام 2015، بعد رحلة فاشلة في الدوري الإيراني، وعانى اللاعب من الإصابات طوال الفترة القصيرة التي قضاها في القلعة الحمراء، حتى رحل في النهاية وسط سخط كبير من جماهير الأهلي..

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة