خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

صور.. العالم هذا الصباح.. الباكستانيون يدلون بأصواتهم فى الانتخابات التشريعية.. كيم كونج أون يزور مصنع للجيش الشعبى.. سلطات لاوس تبحث عن مفقودين بعد انهيار سد.. وكمبوديا تنشر قواتها بالشوارع قبل الانتخابات

الأربعاء، 25 يوليه 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. الباكستانيون يدلون بأصواتهم فى الانتخابات التشريعية.. كيم كونج أون يزور مصنع للجيش الشعبى.. سلطات لاوس تبحث عن مفقودين بعد انهيار سد.. وكمبوديا تنشر قواتها بالشوارع قبل الانتخابات كيم كونج أون يزور مصنع للجيش الشعبى
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة، جاء أبرزها تصويت الباكستانيين فى الانتخابات التشريعية، أما فى كوريا الشمالية، فقد زار كيم كونج أون مصنعا تابعا للجيش الكورى الشمالى.

وفى كمبوديا انتشرت قوات الأمن فى استعراض للقوة قبل الانتخابات المقبلة. ومن كمبوديا إلى لاوس فقد تسبب انهيار سد فى غرق الكثير من المواطنين فيما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن مفقودين، وسط مخاوف من مصرع العشرات.

وإلى أبرز تفاصيل العالم هذا الصباح: -

- الباكستانيون يدلون بأصواتهم فى الانتخابات التشريعية

البداية من باكستان، فقد انطلقت منذ قليل الانتخابات التشريعية، حيث يصوت 106 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم واختيار نوابهم لفترة 5 سنوات.

وتمت دعوة حوالى 106 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم واختيار نوابهم لفترة 5 سنوات.

تصويت الناخبين فى باكستان
تصويت الناخبين فى باكستان

 

جانب من عمليات التصويت
جانب من عمليات التصويت

 

جانب من تصويت الناخبين
جانب من تصويت الناخبين

 ومن جانبه، قال شهود من رويترز ووسائل إعلام إن الناخبين الباكستانيين بدأوا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة التى تشهد تنافسا حادا بين لاعب الكريكت السابق عمران خان وحزب رئيس الوزراء السابق المعتقل نواز شريف.

وتشير معظم التوقعات إلى أن النتائج ستسفر عن انتخاب برلمان معلق مما يتطلب تشكيل حكومة ائتلافية إذ أن التقدم الطفيف الذي يتمتع به حزب حركة الإنصاف بزعامة خان على حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية- جناح نواز ليس من المرجح أن يؤدي إلى الحصول على أغلبية المقاعد المنتخبة في البرلمان وعددها 272 مقعدا.

- كيم كونج أون يزور مصنع تابع للجيش الشعبى الكورى الشمالى

ومن انتخابات إلى أحداث كوريا الشمالية، فقد زار كيم كونج أون أمس زعيم كوريا الشمالية أمس الثلاثاء، المصنع رقم 525 للجيش الشعبى الكورى فى مكان غير معروف بكوريا الشمالية.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن كيم كونج أون قوله إن بلاده يجب أن تعمل على تغذية جنودها على نحو أفضل وذلك بعد أن سلطت الحالة الصحية لجندى كورى شمالى منشق العام الماضى الضوء على مشكلات التغذية فى الدولة التى تعانى العزلة.

زيارة زعيم كوريا الشمالية
زيارة زعيم كوريا الشمالية

وقالت الوكالة إنه خلال زيارة لمصنع مؤن عسكرية قال كيم إنه يتعين على المصنع إنتاج مواد غذائية لذيذة الطعم ومغذية "وهو ما يساهم بشكل جوهرى فى تحسين النظام الغذائى للجنود".

وقال كيم "يجب على المسؤولين والعاملين فى المصنع تجاوز خطة الانتاج على نحو دائم على جميع المؤشرات واضعين فى اعتبارهم الأهداف النبيلة للزعيم كيم كونج إيل (والده الراحل) الذى لم يدخر شيئا من أجل جنود الجيش الشعبى".

جانب من زيارة زعيم كوريا الشمالية
جانب من زيارة زعيم كوريا الشمالية

 

جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال

 

- فرق الإنقاذ تبحث عن مفقودين بعد انهيار سد فى لاوس ومخاوف من مصرع العشرات

أما فى لاوس، فقد أعلن مسؤول حكومى أن فرق الإنقاذ تبحث وسط ظروف جوية صعبة عن مئات المفقودين وعشرات الأشخاص الذين يعتقد أنهم لاقوا بعد انهيار سد فى منطقة نائية بدولة لاوس وهى واحدة من أفقر الدول الآسيوية.

وعرضت وسائل الإعلام الرسمية صورا لقرويين وأطفال صغار وقد تقطعت بهم السبل فوق أسطح منازل غمرتها المياه، وظهر فى صور أخرى قرويون يحاولون الصعود على متن مراكب خشبية للنجاة بأنفسهم فى إقليم أتابيو فى الجزء الجنوبى من البلاد.

انهيار سد فى لاوس
انهيار سد فى لاوس

وقال مسؤول كبير بحكومة لاوس رفض نشر اسمه لأنه غير مصرح له بالتحدث إلى وسائل الإعلام إن عشرات الأشخاص لاقوا حتفهم على الأرجح فى حين أن مصير المئات غير معلوم بعد انهيار سد تحت الانشاء لتوليد الكهرباء بالطاقة المائية يوم الاثنين.

وقال المسؤول لرويترز عبر الهاتف "سنواصل جهود الانقاذ اليوم ولكن الأمر صعب للغاية. الأحوال الجوية صعبة جدا. لاقى عشرات الأشخاص حتفهم. قد يكون العدد أكبر من ذلك".

فرق الإنقاذ فى لاوس
فرق الإنقاذ فى لاوس

- كمبوديا تنشر قوات مسلحة فى استعراض للقوة قبل الانتخابات

وفى كمبوديا، تجمع نحو 4625 شرطيا يرتدون السترات الواقية من الرصاص ويحملون بنادق آلية عند الاستاد الأوليمبى فى العاصمة الكمبودية فنومبينه اليوم الأربعاء، قبيل الانتخابات العامة المقررة فى مطلع الأسبوع والتى ينتقدها البعض بوصفها صورية.

ومن المتوقع أن يحقق رئيس الوزراء هون سين الذى يحكم الدولة الواقعة فى جنوب شرق آسيا منذ أكثر من 30 عاما الفوز بسهولة يوم الأحد بعد حل حزب المعارضة الرئيسى العام الماضى وما تلاه من حملة على المعارضة بما فى ذلك المجتمع المدنى ووسائل الإعلام المستقلة.

قوات الجيش فى كمبوديا
قوات الجيش فى كمبوديا

 

جانب من تواجد قوات الجيش فى كمبوديا
جانب من تواجد قوات الجيش فى كمبوديا

 

انتشار قوات الجيش فى كمبوديا
انتشار قوات الجيش فى كمبوديا

وقالت الوكالة إنه خلال زيارة لمصنع مؤن عسكرية قال كيم إنه يتعين على المصنع إنتاج مواد غذائية لذيذة الطعم ومغذية "وهو ما يساهم بشكل جوهرى فى تحسين النظام الغذائى للجنود".

وقال كيم "يجب على المسؤولين والعاملين فى المصنع تجاوز خطة الانتاج على نحو دائم على جميع المؤشرات واضعين فى اعتبارهم الأهداف النبيلة للزعيم كيم جونج إيل (والده الراحل) الذى لم يدخر شيئا من أجل جنود الجيش الشعبى".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة