خالد صلاح

انتهاء تنفيذ "الدائرى الإقليمى" بالكامل خلال أسبوع.. وزير النقل: سيكون جاهز للافتتاح الرسمى قبل نهاية أغسطس.. الطريق يعتبر أهم مشروع مرورى نفذته الدولة فى آخر 40 عامًا.. ويخفض حركة النقل بدائرى القاهرة 50%

الأربعاء، 25 يوليه 2018 09:00 ص
انتهاء تنفيذ "الدائرى الإقليمى" بالكامل خلال أسبوع.. وزير النقل: سيكون جاهز للافتتاح الرسمى قبل نهاية أغسطس.. الطريق يعتبر أهم مشروع مرورى نفذته الدولة فى آخر 40 عامًا.. ويخفض حركة النقل بدائرى القاهرة 50% الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى
إضافة تعليق
أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل أنه سيتم الانتهاء من أعمال تنفيذ القوس الشمالى الغربى بالطريق الدائرى الإقليمى الممتد من التقاطع مع طريق "القاهرة ـ الإسكندرية" الزراعى فى بنها حتى التقاطع مع طريق "القاهرة ـ الإسكندرية" الصحراوى بطول 57 كم خلال أسبوع، لافتًا إلى أنه يجرى حاليًا أعمال التشطيبات النهائية من تخطيط وتركيب علامات مرورية وإرشادية.
 

"القوس الشمالى الغربى" بالطريق انتهى تنفيذها بالكامل

وأضاف وزير النقل فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هناك قطاعات بالقوس الشمالى الغربى بالطريق انتهى تنفيذها بالكامل، وأنه باقى الأعمال الجارى إنهاء تنفيذها فى بعض الأجزاء ستنتهى خلال أسبوع، بحيث يكون الطريق بالكامل جاهز للافتتاح الرسمى قبل نهاية اغسطس المقبل، مستطردًا: "أتوقع افتتاح هذا الطريق خلال الأيام الأولى من شهر أغسطس".
 
وقال وزير النقل إن هذا الطريق حر بدون تقاطعات مرورية، حيث تستخدم الكبارى والأنفاق فى الدروان للخلف، ويتكون من 4 حارات بكل اتجاه، لافتا إلى أن الجزء الأخير من القوس الشمالى بالطريق والذى تنفذ وزارة النقل يضم 62 كوبرى ونفق، وتصل تكلفته إلى 4 مليارات جنيه، حيث سبق وتم افتتاح منذ شهور جزء أول وهو القوس الشمالى الشرقى الممتد من بلبيس حتى التقاطع مع طريق "القاهرة ـ الإسكندرية" الزراعى فى بنها بطول حوالى 34 كم.
 
 

الطريق يساهم فى ربط كافة الطرق والمحاور الرئيسية

وأوضح وزير النقل أن الطريق الدائرى الإقليمى الذى تصل أطواله إلى حوالى 400 كم يعتبر أهم مشروع مرورى نفذته الدولة فى آخر 40 عامًا، وسيساهم فى ربط كافة الطرق والمحاور الرئيسية، كما أن هذا القطاع الذى بصدد إنهاء تنفيذه من قبل وزارة النقل يعتبر الأهم بالطريق كون أنه مع إنتهاء تنفيذه سيكتمل تنفيذ الدائرى الإقليمى، كما أن ذلك القطاع يمثل أهمية قصوى لأهالى محافظة المنوفية ويحل أزمة المرور التى تعانى منها المحافظة.
 
ولفت وزير النقل إلى أن القوس الشمالى الغربى الذى يجرى إنهاء تنفيذه يتفوق فى أهميته على طريق شبرا ـ بنها الحر الذى تم افتتاحه منذ شهور ويخدم بشكل خاص محافظات الدقهلية والغربية والمنوفية، فضلا عن أنه يكمل الدائرة حول القاهرة الكبرى، مشيرا إلى أن هذا الطريق سيساهم فى تخفيض حركة المرور فى القاهرة الكبرى بشكل كبير، حيث سيؤدى إلى تخفيض حركة مرور سيارات النقل الثقيل والمتوسط والخفيف على دائرى القاهرة الكبرى بنسبة تصل إلى 50%.
 

تنظيم دخول الشاحنات للقاهرة

وأشار وزير النقل إلى أنه بالتزامن مع افتتاح هذا الطريق سيجرى تنظيم دخول الشاحنات وسيارات النقل إلى داخل القاهرة الكبرى، بحيث يتم تحديد ساعات دخولها للقاهرة الكبرى، كما أنه يجرى دراسة دراسة منع نهائيا دخول سيارات النقل الثقيل ذات المقطورات، لافتا إلى أنه يتابع بشكل يومى معدلات التنفيذ والتشطيبات اليومية بالقطاع الجارى إنهاء تنفيذه من هذا الطري، كما أنه يقوم بجولات شبه يومية لمتابعة ما تم إنجازه بالطريق لما يمثل هذا الطريق من أهمية للمواطنين.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة