محافظة الإسكندرية يسلم ملف استثمار لسان قايتباى لـ الآثار.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 24 يوليو 2018 02:00 م
محافظة الإسكندرية يسلم ملف استثمار لسان قايتباى لـ الآثار.. اعرف التفاصيل قلعة قيتباى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار، إن الوزارة ستتسلم ملف مشروع استثمار منطقة لسان قلعة قايتباى، فى الإسكندرية، اليوم، تمهيدًا لدراسته وفحصه، ثم عرضه على اللجنة الدائمة، لاتخاذ اللازم.

وأوضح الدكتور جمال مصطفى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه بمجرد علم وزارة الآثار بأن المحافظة طرحت مشروعا لاستثمار لسان قلعة قايتباى الأثرية تواصلنا على الفور مع  محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، والذى أوقف كافة الإجراءات بمجرد علمه أن المنطقة المحددة وهى لسان قلعة قايتباى يقع فى منطقة الحرم الأثرى التابع لوزارة الآثار.

وتعود القصة إلى أنه منذ أيام عرضت محافظة الإسكندرية لسان قلعة قايتباى للتأجير واستثمارها تجاريًا، مع العلم أن المكان يقع فى الحرم الأثرى التابعة لوزارة الآثار المصرية، وهذا ما أكدته الوزارة.

وبتواصل اليوم السابع مع قيادات الوزارة،  لمعرفة تفاصيل الموضوع، أوضحت أن المحافظة قامت بالإعلان عن تأجير لسان قلعة قايتباى بدون إعلام وزارة الآثار، وتواصلت الوزارة مع المحافظة ومن المقرر انعقاد اجتماع من المسئولين لمعرفة التفاصيل بكل دقة، إضافة للاطلاع على الأوراق الخاصة بالموقع.

وقالت القيادات، إن لسان قلعة قايتباى يقع فى الحرم الأثرى التابع لوزارة الآثار، لهذا يجب دراسة الأمر جيدًا وإعداد تقرير مفصل لعرضه على الدكتور جمال مصطفى، رئيس الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار، والذى بدوره سيعرضه على اللجنة الدائمة، والتى تملك أمر الموافقة من عدمه، مشيرين إلى أنه حال الموافقة على تأجير اللسان سيتم بالمناصفة بين وزارة الآثار والمحافظة.

وكان الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أوقف كافة الإجراءات الخاصة بطرح استثمار منطقة لسان قلعة قيتباى، بمجرد علمه أنها تقع فى إطار الحرم الأثرى التابع لوزارة الآثار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة