قافلة "مجلة نور للأطفال" تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو بمحافظة مطروح

الثلاثاء، 24 يوليو 2018 02:50 م
قافلة "مجلة نور للأطفال" تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو بمحافظة مطروح قافلة " نور" تحتفل بذكري ثورة 23 يوليو
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت الرابطة العالمية لخريجى شباب الأزهر و قافلة مجلة " نور للأطفال "،أمس الإثنين، بذكري ثورة 23 يوليو بين أطفال نسيجى الأمة بكنيسة " السيدة العذراء" بوسط مدينة مرسي مطروح.
 
حضر الأحتفال وفد من مجلة نور ورئيس المنظمة بمحافظة مطروح الدكتور سالم عبد العاطى، وراعى كنيسة العذراء القس متى زكريا ووفد من منطقة مطروح الأزهرية وأعضاء الرابطة بالمحافظة.
 
حيث بدأ اللقاء بالنشيد الوطنى، ثم كلمة رئيس المنظمة الدكتور سالم عبد العاطى، والتى هنأ فيها الحضور بذكرى ثورة 23 يوليو والتى جسدت ذروة التلاحم الفريد بين أبناء الشعب المصرى بجميع فئاته وطوائفه مع قواتهم المسلحة، عبر تاريخهم الممتد، حول قيم ومبادئ الوطنية المصرية الجامعة.
 
كما أعرب القس متى زكريا راعي كنيسة السيدة العذراء عن سعادته الشديدة بهذا اللقاء الذي يعبر عن الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين  مؤكداً علي الترابط  والتكاتف بين عنصرى الآمة، فلقد عاشا على أرض وطن واحد، فالأرض التى جمعتهما يرويها نيل واحد لا يفرق بين محمد وجرجس والمدن والقرى المصرية تعايش فيها المسيحى والمسلم، وليس هناك اختلاف في التكوين الجسدى أو الفكرى أو حتى في أسلوب الحياة اليومية .
 
كما تحدث عن "جدارية مصر البركة والحضارة " المرسومة علي واجهة  الكنيسة والتي تتحدث عن مصر أرض للبركة والقداسة والتي أختصها الله بزيارة كثير من الأنبياء والكتب السماوية ، متمنياً في نهاية حديثة أن نكثر من تلك اللقاءات والندوات التي تغرس الروح الوطنية بين أطفالنا  .
 
ودعا رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية محمد حلمي  الشعب المصري إلى الإلتفاف بكل قوة حول قيادته ومؤسساته الوطنية، والبعد عن الشائعات المغرضة، التي تستهدف شق الصف وتفتيف الوحدة وتشتيت الجهود المخلصة، كما دعا أبناء مصر إلى إستلهام روح ثورة يوليو المجيدة في التضحية والفداء والعمل بكل جد وتفان من أجل رفعة ونهضة الوطن.
 
وتحدث عبد المنعم حسين نائب رئيس مجلة نور بالتعريف بالمجلة وأهدافها، والتعريف بشخصياتها الكارتونية، ومحتواها من قصص ومغامرات شيقة وكوميدية، موضحا أن المجلة تساهم في تربية النشء على أسس سليمة، وأنها تغرس لديهم روح الانتماء للوطن .
 
وفي نهاية الإحتفال تم الاستماع لعدد من المواهب الفنية والرياضية والشعرية لأطفال نسيجي الأمة وتم عقد ورشة عمل فنية تعبر عن الإحتفال بالثورة .
 
قافلة " نور" تحتفل بذكري ثورة 23 يوليو بين أطفال نسيجي

 

قافلة " نور" تحتفل بذكري ثورة 23 يوليو بين أطفال نسيجي

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة