أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس البرلمان: عدم حضور رئيس الوزراء لا يمنع مناقشة برنامج الحكومة

الثلاثاء، 24 يوليو 2018 05:45 م
رئيس البرلمان: عدم حضور رئيس الوزراء لا يمنع مناقشة برنامج الحكومة علي عبد العال
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن عدم حضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، جلسة البرلمان المنعقدة اليوم الثلاثاء، لا يمنع المجلس من الناحية الدستورية أو اللائحية من مناقشة برنامج الحكومة.

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة المسائية المنعقدة اليوم الثلاثاء، أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لدية التزام رئاسى اليوم – فى إشارة إلى حضوره افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى عددا من المشروعات القومية الكبرى بقطاع الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة - وبالتالى فإنه اعتذر عن الحضور لمجلس النواب، متابعاً : "رئيس الوزراء لولا التزامة لحضر إلى البرلمان فهو رجل متعاون، وكنت مدعو أيضا لحضور هذه المناسبة القومية، لكنى اعتذرت نظراً لتحديد موعد الجلسة سلفاً، كذلك اعتذر النائب السيد الشريف وكيل البرلمان".

وتابع عبد العال، أن المحددات الخاصة بمناقشة برنامج الحكومة داخل البرلمان معروفه جيداً، فقد تم إلقاء البيان داخل المجلس وأحيل إلى لجنة خاصة قامت بدراسته، والمجلس له كافة الصلاحيات لمناقشته، حتى إذا لم تحضر الحكومة".

وأشار عبد العال، إلى أن الحكومة حاضرة بالجلسة العامة ممثلة فى المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، الذى وصفه بـ"النشط"، حيث يقوم بتدوين كافة الملاحظات التى يبديها النواب، بالإضافة إلى حضور نائبة وزيرة التخطيط.

واختتم عبد العال حديثة، قائلا ً: " هذا للإيضاح حتى لا يتحدث البعض ويلقى كلمة هنا أو هناك، كل واحد بيفتى والفتاوى كثيرة جدا وللأسف بدون علم، وأصبح الأمر .. سداح مداح".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة