5 مرشحين فى الاختيار الأخير لمدرب الفراعنة.. تعرف عليهم

الثلاثاء، 24 يوليو 2018 11:56 ص
5 مرشحين فى الاختيار الأخير لمدرب الفراعنة.. تعرف عليهم كوبر
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل اجتماع اتحاد الكرة الذى يقعد عصر اليوم لمناقشة وحسم ملف المدير الفنى للمنتخب خلال السنوات الأربعة المقبلة، خلفا لهيكتور كوبر، دخل دائرة المرشحين عدد من المدربين من مختلف الجنسيات، واقتصرت المفاوضات على 5 مدربين، وهم كل من زالاتكو، وتييرى هنرى، وأجيرى، وكيكى فلوريس، وبيليتش.

وانتهى عقد هيكتور كوبرمع الفراعنة بعد الخروج من الدور الأول من مونديال روسيا بالخسارة أمام كل من أورجواى وروسيا والسعودية.

ورغم أن مسئولى الجبلاية دخلوا فى عدة مفاوضات مع عدد كبير من المدربين، إلا أن المفاوضات انتهت بالفشل إما بسبب المقابل المادى الذى يطلبه المدربون، أو لشروط أخرى.

وفى النهاية استقرت دائرة المرشحين على 5 مدربين فقط، ومن المقرر أن يتم الاختيار من بينهم.

كان اتحاد الكرة قد كلف حازم إمام بجمع السير الذاتية لعدد من المدربين الذين يصلحون لتولى المهمة الفنية للفراعنة.

واقتصر الاختيار على  كل من:

زالاتكو داليتش

زالاتكو داليتش المدير الفنى لمنتخب كرواتيا وصاحب فضية كأس العالم 2018 بروسيا، فقد وافق على تولى تدريب منتخب مصر بعد اتصالات مع وكيل أعماله، لكنه طلب الحصول على 4 ملايين دولار سنوياً مقابل تدريب المنتخب المصرى فى الوقت الذى عرض فيه مسئولو اتحاد الكرة 2.5 مليون دولار ومازالت المفاوضات مستمرة.  

سلافن بيليش

سلافن بيليش

كما أصبح الكرواتى سلافن بيليتش المدير الفنى السابق لفريق وست هام يونايتد الإنجليزى فى حسابات اتحاد الكرة للتعاقد معه فى الفترة المقبلة، وقد سبق وتولى تدريب منتخب كرواتيا الأول والشباب تحت 21 سنة، ولوكوموتيف موسكو.

 

كيكى فلوريس

ومن بين المرشحين أيضا لتدريب تدريب الفراعنة كيكى سانشيز فلوريس، المدير الفنى السابق لإسبانيول الإسبانى، ويمتلك سيرة ذاتية قوية حيث تولى كيكى لاعب ريال مدريد السابق تدريب أندية إسبانيول وخيتافى وأتليتكو وفالنسيا الإسبانى وواتفورد الإنجليزى، بالإضافة إلى الأهلى والعين الإماراتى.

 

خافيير أجيرى

دخل المكسيكى خافيير أجيرى دائرة المرشحين بقوة لتولى تدريب منتخب مصر خلال الفترة المقبلة، وتولى أجيرى تدريب اتليتكو مدريد وسرقسطة والوحدة الإماراتى ومنتخب اليابان والمكسيك.

 

تيرى هنرى

أما الفرنسى تييرى هنرى، المدرب العام الحالى لمنتخب بلجيكا، فدخل دائرة المرشحين لتولى تدريب منتخب أيضا، رغم أنه من المرشحين لتولى قيادة الفنية لأستون فيلا خلفا لستيف بروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة