خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قبل عرضه للتصويت اليوم.. الهيئات البرلمانية تعلن موافقتها على برنامج الحكومة.. "المصريين الأحرار" يطالب بمجموعة وزارية للتنمية البشرية.. و"حماة الوطن": توصيات حول السياسة الزراعية.. و"الحرية" يطالب ببرنامج زمنى

الثلاثاء، 24 يوليه 2018 11:25 ص
قبل عرضه للتصويت اليوم.. الهيئات البرلمانية تعلن موافقتها على برنامج الحكومة.. "المصريين الأحرار" يطالب بمجموعة وزارية للتنمية البشرية.. و"حماة الوطن": توصيات حول السياسة الزراعية.. و"الحرية" يطالب ببرنامج زمنى جلسة برلمانية
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية الممثلة فى مجلس النواب، إعلانهم الموافقة على تقرير اللجنة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة فى جلسة البرلمان المنعقدة اليوم الثلاثاء للتصويت عليه، مشيرين إلى أنهم سيستعرضوا عدد من التوصيات على البرنامج متعلقة بآليات التنفيذ، وأدوات الحكومة بشأنه، ووجود برنامج زمنى يُمكن البرلمان من المراقبة.

برلمانية "المصريين الأحرار":سنطالب أمام البرلمان بمجموعة وزارية للتنمية البشرية

قال النائب أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إنه سيعلن موافقة الحزب على برنامج الحكومة اليوم الثلاثاء بالجلسة العامة للبرلمان، وإنه سيطالب الحكومة خلال كلمته أمام البرلمان، بإيجاد آليات فى المحورين الرئيسين، بناء الإنسان والمحور الاقتصادى.

وفى شأن محور بناء الإنسان، أضاف "أبو العلا" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن هذا المحور يضم مجالات التعليم والصحة والشباب والرياضة والثقافة والإعلام، مطالباً الحكومة بالتنسيق فيما بينها فى ملف التعليم الفنى والثقافة، بفتح بيوت الثقافة فى المحافظات، وملف محو الأمية والزيادة السكانية وقطاع الأعمال والصحة، لتتمكن من وضع قدميها على بداية طريق إصلاح منظومة بناء الإنسان المصرى فعلاً.

و طالب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بضرورة أن يكون هناك مجموعة وزراء للتنمية البشرية لحل مشكلات المتعلقة ببناء الإنسان مثل المجموعة الاقتصادية، بدلاً من العمل كالجزر المنعزلة - على حد وصفه - مضيفاً: " على سبيل المثال، قطاع الأدوية حائر بين وزارة المالية و الصناعة وقطاع الأعمال، وملف السكان حائر بين وزارة التضامن الاجتماعى ووزارة الصحة".

تعرف على ملاحظات "حماة الوطن" على برنامج الحكومة

وفى سياق متصل، قال النائب أسامة أبو المجد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إنه سيعلن موافقة الحزب على برنامج الحكومة اليوم الثلاثاء بالجلسة العامة للبرلمان، مضيفاً ، : " البرنامج طموح، خطة الطاقة الموجودة و المستهدف منه و نقل الكهرباء لأوروبا أمر جيد جداً، و المستهدف من الغاز فى البرنامج، وخطة الاكتفاء الذاتى منه و تصدير الغاز لعدد من الدول أمر مميز جداً".

وأضاف "أبو المجد" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن البرنامج متوازن، لكن يفتقد إلى الآلية فى عدد من الأمور والمشروعات الكبيرة الذى طرحها، منتقداً ضعف الموازنة الخاصة بملف مياه الشرب و الصرف الصحى، مشيرا إلى أن قطاع الأعمال لم يقدم خطة لتطوير القطاع والجدول الزمنى عليه، وأن عدد من المشروعات الطموحة لم تحدد التمويل والبرنامج الزمنى لها.

و واصل "أبو المجد" استعراضه للملاحظات الذى سيطرحها أمام البرلمان اليوم، منها عدم وجود رؤية للسياسة الزراعية فى مصر يتبناها رئيس مجلس الوزراء مع وزراء الرى و الزراعة والتموين والتنمية المحلية، لسد متطلبات مصر من المحاصيل الاستراتيجية، طبقاً للمستهدف من الزراعة فى مصر.

أسباب موافقة حزب الحرية على برنامج الحكومة اليوم.."حسب الله" يعلنها

فيما استعرض صلاح حسب الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية، عدد من الإيجابيات ببرنامج الحكومة، قبل عرضه لها أمام البرلمان، مؤكداً أنه سيوافق على البرنامج، كونه برنامج متميز، ويسير فى كل الاتجاهات لتحقيق التنمية الاقتصادية و تشجيع الاستثمار، فضلاً عن تركيزه على محور بناء الإنسان المصرى عن طريق تعظيم الأدوات الثقافية للدولة المصرية.

وأضاف "حسب الله" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن البرنامج يرتقى بمستوى المواطن المصرى، ويهتم بتحسين الخدمات الصحية، ويرتقى بمنظومة التعليم، ويعمل على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للمواطن المصرى، وتحسين مستوى المعيشة للمواطن المصرى بالتركيز على برامج التشغيل، وإتاحة فرص العمل بواقع 3 ملايين و600 ألف فرصة عمل خلال 3 سنوات.

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية، إلى عدد من الملاحظات، منها ضرورة أن يدخل البرنامج حيز مثلث من آليات تنفيذ واضحة، وبرنامج زمنى لتنفيذ ما تضمنه، و أدوات واضحة للتنفيذ، متابعاً: " تحقيق معدلات التشغيل يحتاج جهد كبير جداً فى إقامة مشروعات كبيرة تشارك فيها وتتبناها الدولة، وجذب رؤوس أموال كبيرة جداً، خاصة أن اتجاه الحكومة هو عدم إثقال الجهاز الإدارى للدولة بموظفين جدد".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة