خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

صور.. العالم هذا الصباح.. قتلى وجرحى بعملية إطلاق نار بمدينة تورونتو الكندية.. ترامب يرد على تهديدات إيران: "ستواجهون عواقب لم تحدث فى التاريخ".. و60 ألف إسرائيلى يتظاهرون ضد منع المثليين من اللجوء للحمل البديل

الإثنين، 23 يوليه 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. قتلى وجرحى بعملية إطلاق نار بمدينة تورونتو الكندية.. ترامب يرد على تهديدات إيران: "ستواجهون عواقب لم تحدث فى التاريخ".. و60 ألف إسرائيلى يتظاهرون ضد منع المثليين من اللجوء للحمل البديل قتلى وجرحى فى عملية إطلاق نار بمدينة تورونتو الكندية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات المواطنين فى مدينة تورونتو الكندية وسط حالة من الفزع والخوف، حيث أطلق مسلح النار على الأهالى فى الحى اليونانى بالمدينة، وتمكن من قتل شخصان وإصابة آخرين بينهم طفل، قبل أن ينتحر.

كما عادت مجددًا الحرب الكلامية بين أمريكا وإيران، فبعد أن هدد خامنئي، بعرقلة عملية تصدير النفط من الدول المجاورة إلى أوروبا والغرب، فرد ترامب على تويتر قائلًا: "لا تهددوا أمريكا مجددا وإلا سوف نعاقبكم كما لم يحدث فى التاريخ"، وإلى التفاصيل:-

- كندا تعلن مقتل 2 وإصابة 14 آخرين فى عملية إطلاق النار بمدينة تورونتو
 

البداية من كندا، حيث قالت وسائل إعلام غربية، إن عددا من الإصابات فى صفوف مواطنين وقع فى مدينة تورونتو الكندية، إثر عملية إطلاق نار.
 
وذكرت شبكة "سكاى نيوز" الإنجليزية، أن 9 أشخاص أصيبوا بينهم طفل، فى عملية إطلاق نار بالمدينة، وعلى الفور وصلت قوات الشرطة الكندية لمحيط الحادث.
 
وقال شهود عيان لـ "تورونتو ستار"، إن رجلاً يرتدى ملابس سوداء أطلق رصاصا عدة مرات ثم انتحر، وقدر البعض أنه أطلق ما يصل إلى 20 طلقة.
 
بينما أعلنت الشرطة الكندية، أن امرأة والمسلح قتلوا فى عملية إطلاق النار، وأصيب 14 آخرين بينهم فتاة فى حالة حرجة.
 
الشرطة تخلى المنطقة
الشرطة تخلى المنطقة

القوات تنتشر في محيط الحادث
القوات تنتشر فى محيط الحادث

انتشار الشرطة الكندية
انتشار الشرطة الكندية

انتشار الشرطة
انتشار الشرطة

جانب من الحادث
جانب من الحادث

محيط إطلاق النار في كندا
محيط إطلاق النار فى كندا

محيط إطلاق النار
محيط إطلاق النار

مصاب
مصاب

نقل مصابة
نقل مصابة

هلع بين الأهالى
هلع بين الأهالى

- 60 ألف إسرائيلى يتظاهرون ضد منع المثليين من اللجوء للحمل البديل
 

وإلى تل أبيب، حيث تظاهر آلاف الإسرائيليين مساء أمس الأحد، فى تل أبيب ومدن أخرى احتجاجا على إقرار قانون جديد يمنع المثليين والمثليات من اللجوء إلى الحمل البديل.

ولم تعلن الشرطة عن أى تقديرات تتعلق بأعداد المتظاهرين لكن صحيفة "هآرتز" أشارت إلى أن 60 ألف متظاهر احتشدوا فى ساحة إسحق رابين فى تل أبيب.

وأطلقت الدعوات إلى هذه التظاهرات وإلى اضراب عام أيضا بعيد إقرار الكنيست الأربعاء قانونا يسمح بالحمل البديل للنساء العازبات أو اللواتى لا يستعطن الانجاب، لكنه يمنع المثليين والمثليات ومزدوجى الميول الجنسية والمتحولين جنسيا من استعارة الأرحام لإنجاب الأطفال.

وقبل إقرار القانون الجديد لم يكن مسموحا فى إسرائيل إلا للأزواج المغايرين اللجوء إلى الحمل البديل.

وأثر إقرار القانون دعا اتحاد نقابات العمال "الهستدروت" إلى إضراب واسع الأحد.

التجمعات
التجمعات

 

المتظاهرين في إسرائيل
المتظاهرين فى إسرائيل

 

تظاهرات المثليين
تظاهرات المثليين

 

جانب من التظاهر
جانب من التظاهر

 

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات

 

حملة لافتات مناهضة للحكومة
حملة لافتات مناهضة للحكومة

 

ساحة إسحاق رابين
ساحة إسحاق رابين

 

علم المثليين
علم المثليين

 

مشاركة في التظاهرات
مشاركة فى التظاهرات

 

مظاهرات الإسرائيليين
مظاهرات الإسرائيليين

- فرنسا ترسل رجال إطفاء للمساعدة فى السيطرة على حرائق السويد
 

وفى فرنسا، حيث أرسلت السلطات الفرنسية، اليوم الإثنين، عشرات الأشخاص من قوات الحماية المدنية إلى السويد، للمساعدة فى السيطرة على الحرائق المنتشر فى الغابات منذ أيام، وفق صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية.

وتواصل رجال الإطفاء، مكافحة حرائق الغابات التى اجتاحت مناطق واسعة فى السويد، منذ أيام، بعد موجة استثنائية من ارتفاع درجات الحرارة والجفاف.

وفى وقت سابق أعلنت السلطات السويدية، أنه جرى رصد 35 حريقا حتى يوم الخميس الماضى، على مساحة تزيد عن 20 ألف هكتار من أراضي الدولة الشمالية التي تغطيها غابات كثيفة.

الحماية المدنية الفرنسية
الحماية المدنية الفرنسية

 

القوات الفرنسية المتجهه للسويد
القوات الفرنسية المتجهه للسويد

 

القوات الفرنسية
القوات الفرنسية

 

القوات المرسلة إلي السويد
القوات المرسلة إلي السويد

- ترامب لـ "روحانى": لا تهدد أمريكا وإلا ستواجه عواقب لم تحدث فى التاريخ
 

وجه الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، رسالة إلى نظيره الإيرانى، حسن روحانى، من خلال تغريدة على موقع تويتر، قائلًا: "إياك أن تهدد الولايات المتحدة مرة أخرى، وإلا فستواجه عواقب لم يواجهها سوى قلة عبر التاريخ.

وقال "ترامب" لـ "روحانى" فى التغريدة اليوم الإثنين: "لم نعد دولة تتهاون مع كلماتكم المختلة بشأن العنف والموت.. احترسوا"!

تغريدة ترامب
تغريدة ترامب

 

كما قال وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو اليوم الإثنين، إن ثراء زعماء إيران وفسادهم يظهران أن طهران  تدار من شيء يشبه المافيا وليس حكومة.

وأضاف الوزير الأمريكى فى مؤتمر للجالية الإيرانية بولاية كاليفورنيا، أن النظام الإيرانى قضى أربعة عقود فى بسط سيطرته فى المنطقة على حساب اقتصاده، مؤكدًا أن "واشنطن لا تخشى استهداف النظام الإيرانى فى أعلى مستوياته".

وتابع مايك بومبيو: "تعمل الإدارة الأمريكية جاهدة على استعادة أسراها من إيران، مضيفًا: "الرئيس الإيرانى روحانى ووزير الخارجية ظريف مجرد واجهتان براقتان على الصعيد الدولى لنظام الملالى الخداع"

وشدد قائلا: "يجب أن يدفع قادة إيران ثمن أعمالهم وندعو الحلفاء فى أوروبا والشرق الأوسط لدعمنا".

ووجه رسالة للشعب الإيرانى باللغة الفارسية على تويتر قائلا: "الأمر يرجع للإيرانيين لتحديد مسار بلادهم وأمريكا ستدعم صوت الشعب الإيراني الذي تم تجاهله لفترة طويلة"

وعن أسعار النفط وتصديره، قال: "سنعمل مع مستوردي النفط الإيراني لتخفيض وارداتها إلى أدنى حد بحلول نوفمبر".

تغريدة مايك بومبيو
تغريدة مايك بومبيو

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة