خالد صلاح

بعد وصول نسبة الرسوب فى مدارس المتفوقين لـ"40%.. "التعليم": الثلاثاء إعلان نتيجة تظلمات الطلاب فى المدارس.. وتؤكد: بحث طريقة جديدة لتقويم الطلاب بشكل دورى.. و80 ألف طلب تظلم للثانوية العامة حتى الآن

الإثنين، 23 يوليه 2018 05:30 م
بعد وصول نسبة الرسوب فى مدارس المتفوقين لـ"40%.. "التعليم": الثلاثاء إعلان نتيجة تظلمات الطلاب فى المدارس.. وتؤكد: بحث طريقة جديدة لتقويم الطلاب بشكل دورى.. و80 ألف طلب تظلم للثانوية العامة حتى الآن
كتب محمود طه حسين
إضافة تعليق

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، بوزارة التربية والتعليم، إن الكنترولات بدأت فى استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين، موضحًا أن النتيجة بعد مراجعتها يدويا من قبل الكنترولات كانت متطابقة تماما مع التصحيح الإلكترونى ولا توجد أى مشكلات فى عملية التصحيح أو رصد الدرجات.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن نتيجة تظلمات طلاب مدارس المتفوقين على النتيجة سوف تعلن غدا الثلاثاء فى المدارس، مشيرا إلى أن كل طالب سوف يحصل على حقه، والتظلمات هى السبيل الوحيد للطلاب الراسبين وأصحاب المواد الذين يدخلون الدور الثانى لأخذ حقهم، قائلا: نسبة الرسوب 40% وليس 44%، حيث تخطت نسبة النجاح الـ" 59%.

وأشار رئيس قطاع التعليم العام إلى أن الوزارة سوف تبحث عن آلية جديدة لتقويم الطلاب خلال الفترة المقبلة قد تكون اختيارات دورية أو شهرية للتعرف على مستواهم بشكل شبه دورى، موضحا أن لجنة مدارس المتفوقين تتابع موقف الطلاب بشكل مستمر.

وفى السياق ذاته، واصلت لجان الإدارة على مستوى الجمهورية استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتائج الامتحانات، منذ انطلاق التظلمات الأحد الماضى، حيث تلقت الوزارة ما يقرب من 80 ألف طلب تظلم  حتى الآن فى جميع المواد، فيما تصدرت مادة الكيمياء قائمة المواد المتظلم منها.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم لـ" اليوم السابع"، إن التظلمات انخفضت معدلاتها منذ اليوم الأول لانطلاقها، حيث أن الأعداد تتراجع يوما بعد يوم، لافتة إلى أن باب التظلم مفتوح لمدة 30 يوما ومسئولى لجان الإدارة سوف يستمرون فى استقبال الطلاب حتى آخر يوم.

وكشفت المصادر، أن ما يقرب من 15 ألف طالب أطلعوا على كراسة الإجابة منذ الأربعاء الماضى، والذى بدأ فيه الطلاب الإطلاع، مؤكدة أن كل كنترول على مستوى الـ11 لجنة نظام ومراقبة تستقبل يوميا ما يقرب من 500 طالب وطالبة للإطلاع على كراسة الإجابة، لافتة إلى أن بعض الطلاب استحقوا زيادات وفى هذه الحالة يتم طلب أصل ورقة الإجابة من الكنترول ويتم مراجعتها من قبل لجنة مستشارى المواد الدراسية.

وأوضحت المصادر، أن نتائج الطلاب المتظلمين الذين استحقوا درجات زيادة سوف يحصلون عليها وترسل إلى مكتب التنسيق ويسترد الطالب مبلغ التظلم وقيمته 100 جنيه عن كل مادة، لافتة إلى أن بعض الطلاب عقب اطلاعهم على كراسة الإجابة يوهم نفسه بأنه يستحق عشرات الدرجات فى المادة ولكن فى حقيقة الأمر لا يستحق أى درجة لأن بعض الطلاب يريد أن يحصل على الدرجة كاملة فى جزئيات لم يقوم بالإجابة عنها كما هو موجود فى نموذج الإجابة، موضحة أن الكنترولات تعمل بدقة وشفافية خلال منح الطالب أى درجات زيادة ووفقا لمعايير منها عدم وجود جزئيات غير مقدرة أو احتساب درجات خطأ أو تجميع للدرجات بشكل غير صحيح.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة