روما "سوبر ماركت" أندية أوروبا

الأحد، 22 يوليو 2018 03:00 ص
روما "سوبر ماركت" أندية أوروبا محمد صلاح واليسون
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الرابع والعشرين من أبريل لعام 2017، أعلن نادى روما الإيطالى عن تعيين رامون رودريجيز فيرديخو الشهير بـ"مونشى" مديراً رياضياً جديداً للنادى لمدة 4 سنوات مع إمكانية التجديد لعام خامس، بعدما أمضى آخر 17 عاماً مديراً رياضياً لنادى إشبيلية، النادى الذى مثله كلاعب أيضاً.

وبعد مرور نحو 50 يوماً على توليه منصب المدير الرياضى لنادى روما، أطلق "مونشى" تصريحاً شهيراً أثار انتباه العالم، مفاده "روما ليس سوبر ماركت"، موضحاً فى ذلك الوقت أن إدارة النادى الإيطالى لن تقدم على بيع أفضل لاعبى الفريق، بل ستواصل العمل على تدعيم الفريق بأفضل العناصر من أجل المنافسة على حصد الألقاب.

توقعت جماهير روما أن يحتفظ النادى بنجومه بعد تصريح "مونشي"، لكن الواقع كان شيئاً مغايراً، ويبدو أن نادى روما قد تحول بالفعل لـ"سوبرماركت"، بعدما قامت إدارة النادى بييع خمسة من أفضل لاعبيها على مدار الموسمين الماضيين لأندية أوروبا.

وافق نادى روما على رحيل أنطونيو روديجر لصفوف تشيلسى الإنجليزى الصيف الماضى مقابل 35 مليون يورو، وميراليم بيانيتش لصفوف يوفنتوس نظير 32 مليون يورو.

محمد صلاح
محمد صلاح

كما انتقل النجم المصرى محمد صلاح خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لنادى ليفربول مقابل 42 مليون يورو، بينما رحل نيانجولان الصيف الحالى لصفوف إنتر ميلان الإيطالى مقابل 38 مليون يورو، وأخيراً الحارس البرازيلى أليسون لنادى ليفربول مقابل 75 مليون يورو، ليربح النادى 222 مليون يورو من بيع 5 لاعبين.

يمكن القول أن نظرة "مونشى" تجاه ما يحدث فى سوق الانتقالات العالمية قد تغيرت كثيراً، فحديث المدير الرياضى لنادى روما عن بيع لاعبى الفريق قبل أكثر من عام، ليس كحديثه فى الفترة الحالية.

اليسون حارس ليفربول الجديد
اليسون حارس ليفربول الجديد

أكد "مونشى"، المدير الرياضى لنادى روما الإيطالى، أنه لا يشعر بالقلق من رحيل الحارس البرازيلى أليسون لصفوف ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مقابل 75 مليون يورو.

وقال "مونشى"، فى تصريحات لموقع "فوتبول إيطاليا"، "روما قدم أفضل مواسمه فى السنوات الـ10 الأخيرة الموسم الماضى، على الرغم أننا قمنا ببيع ثلاثة لاعبين وهم محمد صلاح، أنطونيو روديجر وباريديس".

ودافع المدير الرياضى لنادى روما عن رحيل أليسون قائلاً، "علينا أن نضع فى الاعتبار مصلحة النادى فى ظل المقابل المادى المقدم لإتمام الصفقة، كان يمكننا رفض الصفقة، لكن فى الوقت ذاته نرفض إلحاق الضرر بالنادى".

"مونشى" يرى أن الاستثمار هو أفضل طريقة ممكنة للحفاظ على الأوضاع المالية للنادى، وليس الاحتفاظ بنجومه، ليفتح الباب أمام أندية أوروبا لخطف أبرز لاعبى الفريق خلال الفترة المقبلة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة