خناقة بين نيويورك تايمز وتويتر.. ورئيس الشركة يرد على الانتقادات

الأحد، 22 يوليو 2018 08:00 م
خناقة بين نيويورك تايمز وتويتر.. ورئيس الشركة يرد على الانتقادات تويتر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت الصحفية ماجى هابرمان، الكثير من الجدل بعد أن كتبت مقالا بصحيفة نيويورك تايمز تتحدث عن سبب ابتعادها عن تويتر يوم الجمعة الماضى، وسردت هابرمان قائمة بالأمثلة التى توضح لماذا أصبح التطبيق تجربة لا تطاق لها ولغيرها، ما دفع الرئيس التنفيذى للموقع جاك دورسى بالرد والدفاع عن موقع التغريدات القصيرة.

وخلال تحليل هابرمان، وصفت كيف أن تويتر قد أصبح أسوأ وأسوأ فى كثير من الأمور على مر السنين، وتطور إلى مصدر لا يمكن الاعتماد عليه، فأصبح مليئا بالتفاعلات السامة والأزرار.

وقضى دورسى بعض الوقت يوم السبت للرد على النقاط المحددة التى تحدثت عنها هابرمان، مع التركيز على نقاط أخرى أقل ضررًا، ففى أول تغريدة له، اختار دورسى ما قالته هابرمان بأن الناس أصبحوا يغردون أكثر، ما جعلها تشعر أن عليها التحقق من الموقع أكثر، خشية أن تفوت شيئًا، كان رد دورسى إن ما قالته كان سبب ظهور ميزة "أرنى أفضل التغريدات أولاً".

 

واختار دورسى جزءًا آخر من مقال هابيرمان الذى قالت فيه إن تويتر لا يزال مصدرًا مهمًا للأخبار، والذى وافق عليه دورسى بالطبع.

وعبر تغريداته المتتالية،  كرر دورسى مصطلع "تحديد المصداقية" بضع مرات ، وهو ما قد يشير إلى خطة لتغيير طريقة عمل نظام التحقق، حتى لا يقتصر على الأسماء البارزة، والأشخاص فى وسائل الإعلام، والسياسيين.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة