تدريب 60 طبيبا على مناظير الجهاز الهضمى فى طب قصر العينى

الأحد، 22 يوليو 2018 05:38 م
تدريب 60 طبيبا على مناظير الجهاز الهضمى فى طب قصر العينى وحدة مناظير الجهاز الهضمى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت إحدى شركات الأدوية بالتعاون مع جامعة القاهرة، دورة تدريبية للأطباء حول كيفية استخدام المناظير الطبية فى تشخيص أمراض الجهاز الهضمى، وحاضر فى الدورة نخبة من أساتذة جامعة القاهرة، على رأسهم الدكتور أيمن يسرى أستاذ ورئيس قسم الجهاز الهضمى بالجامعة، والدكتور هشام المخزنجى أستاذ الجهاز الهضمى، والدكتور أحمد خيرى أستاذ الجهاز الهضمى.

وقال الدكتور كيرلس مجدى، أحد المسئولين بالشركة، إن الشركة تتجه فى الوقت الحالى للاهتمام ببرامج التعليم المستمر للأطباء، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج يستفيد منه حوالى 60 طبيبا على مستوى الجمهورية، موضحا أن الطبيب يتدرب خلال 40 ساعة على مدار 5 أسابيع على كيفية استخدام المناظير الطبية فى تشخيص أمراض الجهاز الهضمى.

من جانبه قال الدكتور هشام المخزنجى، إن المتدرب يحصل على شهادة معتمدة من الجامعة لاجتيازه فترة التدريب الكاملة، مشيرًا إلى أن التدريب يتم على استخدام المناظير على الدمى الطبية ومرضى حقيقيين مما يضمن كفاءة البرنامج التدريبى.

من جانبه قال الدكتور أيمن يسرى أستاذ ورئيس قسم الكبد والجهاز الهضمى بطب القاهرة، إن مثل هذه الكورسات التدريبية تتيح للطبيب معرفة كيفية استخدام منظار الجهاز الهضمى الذى يستخدم فى التشخيص والعلاج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة