أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى ينهى 3 أزمات قبل رحلة بتسوانا لمواجهة تاونشيب فى البطولة الأفريقية.. الخروج من "مطب" ترضية 4 لاعبين بقيادة أحمد فتحى.. منع رحيل ناصر ماهر بعد أزمة القيد الأفريقى.. وإقناع أزارو بإغلاق ملف الاحتراف

الأحد، 22 يوليو 2018 03:00 م
الأهلى ينهى 3 أزمات قبل رحلة بتسوانا لمواجهة تاونشيب فى البطولة الأفريقية.. الخروج من "مطب" ترضية 4 لاعبين بقيادة أحمد فتحى.. منع رحيل ناصر ماهر بعد أزمة القيد الأفريقى.. وإقناع أزارو بإغلاق ملف الاحتراف أزارو و أحمد فتحى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح مسئولو النادي الأهلي، على مدار الأيام الماضية، فى إنهاء عدة أزمات فرضت نفسها بوضوح على سطح الأحداث الكروية الحمراء، ولكن إدارة النادى تعاملت مع هذه الملفات بحكمة واقتدار حتى تمكنت من إنهائها بشكل واضح.

ويستعد الأهلي حالياً لمباراة تاونشيب البتسوانى، المقرر لها السبت المقبل فى الجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، علماً بأن بطل مصر فاز فى الجولة الثالثة على بطل بتسواتنا الثلاثاء الماضى ببرج العرب بثلاثية نظيفة، ورفع رصيده لـ4 نقاتط يحتل بها المركز الثانى فى المجموعة.

1_أزمة الترضية مع 4 لاعبين

عانى الأهلي كثيراً من أزمة ترضية وتعديل عقود بعض اللاعبين خلال الفترة الماضية، وهو ما أثار حالة من القلق خوفاً من تفاقم الأزمة وإمكانية تأثيرها على الفريق فى مباراة تاونشيب ببتسوانا.

الأهلي أنهي الأزمات التى فرضت نفسها على سطح فريق الكرة خلال الفترة الماضية، وتتعلق بتعديل عقود أكثر من لاعب، أمثال شريف إكرامى ومؤمن زكريا وأحمد فتحى وسعد سمير.

وخطفت هذه الأزمة الأنظار من عدة أحداث أخرى على الساحة الأهلاوية وجعلت البعض يذهب إلى أنها تُهدد بقاء هؤلاء النجوم أو بعضهم، وهناك من تحدث عن اقتراب أحمد فتحى من الرحيل لنادى الشباب السعودى، ولكن لجنة الكرة فى النادى تعاملت مع الأمر بهدوء شديد.

لجنة الكرة أوكلت الأمر إلى محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، الذى تحدث مع الأربعة لاعبين على مدار الأيام الماضية وجلس مع كل لاعب على حدة وناقش معه أزمة عقده، سواء كان يتعلق الأمر بتعديل قيمة عقد أو التوقيع على عقد جديد.

وأنهى محمد يوسف مسألة العقود وأكد للاعبين الأربعة أن النادى لم ولن يُقصّر مع أحدهم فى أى التزامات مالية، وشدد فى حديثه معهم على ضرورة التركيز فى الفترة المقبلة مع الفريق دون الانشغال بأى أمور أخرى حتى يكون تركيز المارد الأحمر فى استعادة لقب دورى أبطال أفريقيا وكذلك المنافسة على البطولات المحلية.

2_ناصر ماهر لن يرحل

بعد فترة من التوتر فى العلاقة والتهديد بالرحيل من جانب اللاعب الصاعد، هدأت الأمور إلى حد كبير بين الجهاز الفنى للأهلي وناصر ماهر لاعب الفريق الصاعد.

العلاقة بين ناصر ماهر والأهلى توترت بعدما نما إلى علمه أنه لن يتم قيده فى القائمة الأفريقية وخروجه من حسابات الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق.

وتلقى ناصر ماهر، خلال اليومين الماضين، وعداً بقيده فى القائمة الأفريقية، وذلك خلال الجلسة التى عقدها مع محمد يوسف مدرب الفريق والقائم بأعمال مدير الكرة فى حضور وكيله، من أجل حسم ملف رحيله عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

3_وليد آزارو يُغلق ملف الرحيل

نجح مسئولو الأهلي أيضاً فى إقناع المغربى وليد آزارو بالبقاء وعدم الحديث مُجدداً عن فكرة الرحيل عن النادى، بعد رفض العرض الصيني المُغرى الذى تلقاه من نادى هبى فورتشن الصينى.

ورغم أن هناك من ألمح إلى غضب اللاعب المغربى من عدم الرحيل وتفكيره فى الانتقال إلى نادٍ آخر فى أوروبا، إلا أن الجهاز الفنى تحدث مع اللاعب وتمكن من إقناعه بإغلاق هذا الملف لحاجة الفريق لجهوده، خاصة أن النادى لم يرفض رحيله ولكن النادى الصيني لم يكن جاداً فى إتمام التعاقد، وهو ما تفهمه أزارو بشكل جيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة