أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأعلى للإعلام":" الحكومة أصبحت تقدم المعلومات بشكل سريع ووافى "

الأحد، 22 يوليو 2018 11:06 ص
"الأعلى للإعلام":" الحكومة أصبحت تقدم المعلومات بشكل سريع ووافى " المجلس الاعلى للاعلام
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد جمال شوقى رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، أن الحكومة فطنت فى الفترة الأخيرة إلى خطورة الشائعات، وأنها أصبحت تقدم المعلومات بشكل سريع ووافى، مضيفا أنه يجب أن تتصدى وسائل الإعلام للشائعات وأن ترد الدولة أول بأول عليها.

وأضاف شوقى فى تصريح لـ"اليوم السابع"،أنه يجب أن تكون وسائل  الإعلام حذرة فى نقل والترويج لمثل هذه الشائعات لأن تكرار الحديث عن الشائعة يجعلها ناجحه من وجهة نظر من يروجها.

وتابع جمال شوقى قائلا:"نحن أمام توظيف للتكنولوجيا الحديثة فى بث ونشر شائعات قد تجد للأسف بعض من يصدقها، المعلومات الحكومية الآن أصبح لها مصداقية لم تكن موجودة من قبل، وهناك دور تشريعى لمجلس النواب لتشديد العقوبات الخاصة بترويج الشائعات لما تحدثه من أثار سلبية على المجتمع و مصالحه الاقتصادية والاجتماعية".

ولفت جمال شوقى إلى أن بعض الشائعات بما تستخدمه من تكنولوجيا حديثه تقف ورائها جهات أكثر تنظيما وتمويلا وأكثر ذكاء فى خلق الشائعات وترويجها ،متابعا:" مثل هذا الأمر يحتاج إلى مرصد خاص بالشائعات يحدد المنبع الأساسى للشائعة و يتعامل معها بالأساليب التكنولوجية الحديثه وليس فقط لمجرد نفى الشائعة، أحيانا نفى الشائعة لا يمنع من ترويجها خاصة عند البسطاء فى حالة تكرار الحديث عن النفى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة