خالد صلاح

"مومو " لعبة مخيفة تهدد المستخدمين عبر واتس آب

الأحد، 22 يوليه 2018 05:00 م
 "مومو " لعبة مخيفة تهدد المستخدمين عبر واتس آب مومو
كتب مؤنس حواس
إضافة تعليق

انتشرت مؤخرا صورة مرعبة عبر تطبيق التراسل الفورى" واتس آب"، والتى تصحبها رسالة مخيفة جدا للآلاف من مستخدمى التطبيق حول العالم، حيث يأتى فى الرسالة:" مرحبا أنا مومو"، ثم تعرض بعد ذلك معلومات شخصية عن المستخدم نفسه، ثم يليها جملة:" "أنا أعرف كل شىء عنك" وتختم الرسالة بـ "هل تود استكمال اللعبة معى!".

momo-reto-viral-whatsapp

 

الرسالة المخيفة:

وتداول العديد من المستخدمين من دول مختلفة هذا الأمر، حيث وصلتهم هذه الرسائل فى وقت متأخر من الليل، والتى تظهر فيها امرأة مشوهة بأعين متسعة بلا جفون، وشفاه تصل إلى أذنيها، لتشبه بذلك الشخصيات الموجودة فى أفلام الرعب الخيالية، ولعل أكثر ما أثار حيرة المستخدمين هو التعليمات التى تأتى مع اللعبة، والتى تحذر قائلة:" إذا لم يتم الالتزام بتعليماتى.. سأجعلك تختفى من على الكوكب دون أن تترك أثرا".

 

التعليمات الخاصة بلعبة "مومو":

أما عن التعليمات التى تخبرها "مومو" للمستخدمين، فتشمل عدم الإجابة مرتين على نفس السؤال، إضافة إلى ضرورة تجنب تكرار نفس الكلام خلال الحديث معها، وإذا طلبت من المستخدم شيئا عليه تنفيذه، ويمكن ارتكاب الخطأ مرة واحدة فقط، أما إذا حدث عكس ذلك فيختفى الشخص دون أن يترك أثر.

Momo-Whatsapp


بداية "مومو"

كانت بداية "مومو" وفقا لبعض التقارير، عبر شبكة فيس بوك، عندما نشر أحد المستخدمين رقم هاتف "مومو" الذى يبعث له رسائل مخيفة ليبدأ معه اللعبة، وبعد رده على أكثر من رسالة، قام الشاب بالتقاط صورة لحديثهما معا ونشرها على "فيس بوك"، وبعد البحث عن الرقم اتضح انه من العاصمة اليابانية "طوكيو"، وبعد تكرار الشكوى من هذا الأمر اتضح أن "مومو" يمكنه التحدث مع أى شخص فى أى بلد بأى لغة مهما كانت، وفيما يتعلق بصورة مومو، فهى تعد صورة لأحد التماثيل الموجودة فى متحف الفن المرعب فى الصين.

momo-whatsapp-1-740x341-jpg-pagespeed-ce-mx47jwoonn

فيما نشرت صحيفة إسبانية، تقريرا مفصلا حول "مومو"، محذرة الأطفال من الحديث معه، خوفا من أن تكون هذه اللعبة شبيهة بلعبة الحوت الأزرق التى حصدت عشرات الأرواح عبر العالم، خاصة أن الهاكر يتحدث جميع اللغات باستخدام مترجم آلى، ووفقا للأبحاث التى أجراها الخبراء، لا يبدو أن الرسالة تحتوى على أى نوع من الفيروسات، لذلك ليست محاولة أخرى "للتصيد الاحتيالى" لسرقة البيانات الحساسة من الهواتف.


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فؤاد

انذار وتنبية الى البوليس الدولى والشرطة

اليوم امام عمارات احمد شوقى وبالقرب من مدارس الاولاد والبنات ومدرسة الشهداء الاعدادية للبنات ، صادقت ولقيت شابات او ثلاثة واحد قصير على الرصيف واثنان على السيارة يركنون ووجوههم تشبة مبرمج مومو ، اشتبة بانة مستنسخ يهودى مهاجر ظهر منذ ساعاه او بضع ساعة على صف السيارات التى بجوار عمارات احمد شوقى وقبل الخطاط . اذا توفرت معلومات ولقاء اخر مع مصمم لعبة مومو الاصلى والحقيقى ساخبركم بسر هذا الولد الطالب بالاعدادية الصف الاخير او الثانوية ، لكن لحظة ، ما سر اختفاء الدبلة الفضة من المنزل بطريقة غامضة ، 2 ما سر الصوت الفضائى المجهول المصدر بداخل المصعد منذ يوم او يومين اثناء الهبوب للارضى ، واين اختفى درايف سكان ديسك 16 جيجا بطرقة سحرية غامضة ، ولماذا تسقط النقود دائما على باب المصعد ، هل لان المجرم التجربة الصهيونية له اعوان بالطابق الارضى ، او عميل ، او انه يخترق جهاز التعداد ولدية جهاز (اكرر جهاز استلمة من الميناء ) من اجل التشويش والتموية على رصده ونشاطة بداخل وكرة بمنطقة التطبيقيين ببورفؤاد والمدارس الاعدادى البنات الثلاث ، هل الولد منحرف مسيحى مدعى ومن اصل صهيونى وهارب مستنسخ معمليا ، برجاء اجراء تحليل الدى ان اية لمصمم لعبة مومو ، الولد قال (اجابه على مكاشفتة بتصميم وسؤال عن لعبة مومو والولد صاحب الحساب على اليوتويوب الذى علق على قناه الامومة والرياضة للفرنسية ، وقال (نعم .) 3 مرات بدون ردود فعل اضافية كانة والله هو مصمم مومو الحقيقى ، برجاء التحقيق مع الشاب الاسمر طولة حاولى 130-148 سم ، ولا ادرى هل بجوارة قرين ويقف معه ولد آخر مجهول الشكل استدار عند قدومى ، وتفتيش المذكرات والدروس والملازم الملقاء بالشارع عند المطبعة الرشيدى ربما ، والله عليم بما اقول ، او تفتيش المدرسة بالكاميرا الفيديو وتصوير الطلاب للبحث عن صاحب الاجابه : نعم 3 مرات . لم المسة . لا هو ولا القرين الحمد لله 8:26 وساعة ملاقاته قبل لحظات من دخول الخطاط ابو ياسر بجوار ع احمد شوقى أ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة