خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

معتزة صلاح عبد الصبور: بعدما علقوا يافطة "عاش هنا" رأيت أبى يطل من بلكونته

الأحد، 22 يوليه 2018 01:08 م
معتزة صلاح عبد الصبور: بعدما علقوا يافطة "عاش هنا" رأيت أبى يطل من بلكونته لافتة صلاح عبد الصبور
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجهت الفنانة معتزة صلاح عبد الصبور، ابنة الشاعر الكبير صلاح عبد الصبور بالشكر العميق لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة الثقافة والجهاز القومى للتنسيق الحضارى ومحافظة الجيزة على مشروع "عاش هنا" الذى نظمه التنسيق الحضارى.

 وأوضحت معتزة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، " النهادرة اللافتة الأنيقة دى اتحطت تحت بيتنا، تحت بلكونته الصغيرة اللى كان بيقعد فيها كل يوم بالليل معانا أو مع زواره من قامات مصر والعالم، أحب مكان إلى قلبه".

Untitled

 وأشارت معتزة إلى أن "مشروع "عاش هنا "من أرقى وأجمل وأرق مشاريعنا الإنسانية الحضارية اللى بتحفظ ذاكرة أمة عظمية بقاماتها، شكرا، ومبروك لبلدى، أما أبويا فقعدت معاه تحت البيت لما اللافتة اتركبت و بصيتله وهو فوق فى بلكونته فرحان وبيبتسملى، شكرا من قلبى لكل القائمين على المشروع الرائع ده".

 جدير بالذكر، أن مشروع عاش هنا، بدأ فى أوائل عام 2017 وهو عبارة عن وضع لوحة معدنية على المبانى التى عاش بها شخصيات أثرت فى حضارتنا الحديثة والمعاصرة، فهذه اللوحة تعتبر لوحة إرشادية تكتب عليها ميلاد ووفاة كل فنان، مع كيفية تطبيق استخدام QR، والذى يمكن من الدخول إلى قاعدة بيانات البيت والشخصيات التى عاشت فيه.

ويعد تطبيق QR، من التطبيقات التكنولوجية، حيث إنه يستخدم عن طريق الهواتف الذكية، فكل لافتة ستضع، ستقدم نبذة مختصرة عن أهم أعمال كل فنان وتاريخه، وسيستخدم هذا التطبيق عن طريق الهواتف الذكية، فالأجهزة اللوحية المتطورة التى ستضع على بوابة العمارة التى يسكنها بها كل فنان، ستشرح بالتفاصيل كل أعمال كل فنان وصورهم الشخصية، حيث إن هذا المشروع يعد توثيقا مهما للأجيال المقبلة التى لا تعلم الكثير عن رموز الدولة.

 

37394772_1774211569353679_2956513009616289792_n
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة