خالد صلاح

الآن.. نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق على "اليوم السابع"

الأحد، 22 يوليه 2018 05:00 م
الآن.. نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق على "اليوم السابع" وزارة التعليم العالى والبحث العلمى
وائل ربيعى
إضافة تعليق
ينشر "اليوم السابع"، الآن نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق بعد إعلانها مباشرة من قبل وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، ويحصل الطالب على نتيجته برقم الجلوس.
 
وعقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، المؤتمر الصحفى؛ لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة، بعد الانتهاء من عمليات فرز وتعديل رغبات طلاب المرحلة الأولى.
 
كان السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالىوالبحث العلمى، أعلن أن 125 ألفًا و500 طالب وطالبة منطلاب تنسيق المرحلة الأولىللقبول بالجامعات للعامالجامعى الجديد 2018 -2019،سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكترونى حتى انتهاء الفترة المقررة للمرحلة الأولى، مضيفاأن الوزارة تركت الموقع مفتوحًا للطلاب لمدة نصف ساعة زيادة على المدة المقررة، لتكون فرصة لمن يقدمون على الموقع فى هذا التوقيت.
 
على الجانب الآخر، أعلنت وزارةالتعليم العالى والبحث العلمى، بدأ قبول دفعة جديدة من الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، اعتبارا من الثلاثاء 24 يوليو 2018 وحتىالأربعاء 15 أغسطس 2018.
 
وأشارت إلى أنه سيتم صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، بالمكتب الرئيسى بالقاهرة ، وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط ،من الساعة التاسعة صباحاً وحتىالساعة الثالثة عصراً.
 
كانت وزارة التعليم العالىوالبحث العلمى، أعلنت الحدالأدنى للمرحلة الأولى، للشعبة العلمية 394 درجة فأكثر أىبنسبة 96.10% بمجموع عددالطلاب 28001 طالب، والشعبة الهندسية بحد أدنى 385 درجة فأكثر أى بنسبة 93.90% فأكثربعدد طلابى 15267، والشعبة الأدبية بحد أدنى328 درجة فأكثرأى بنسبة 80.00% فأكثر83539 طالبًا، بإجمالى 126807 طلاب.
 

 


إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

.

فين الرابط اللي هنجيبه منه

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر طه زيدان عبدالجواد

المعموره

نعم قرأت التعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة