ارتفاع حالات الإصابة بلدغة ثعبان إلى 10 بقرية شبرا بخوم فى المنوفية

الأحد، 22 يوليو 2018 02:26 ص
ارتفاع حالات الإصابة بلدغة ثعبان إلى 10 بقرية شبرا بخوم فى المنوفية إصابة بلدغة ثعبان - أرشيفية
المنوفية _ محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب منذ قليل عامل بقرية شبر بخوم التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، بلدغة ثعبان وتعد تلك الحالة العاشرة لعامل يدعى أحمد الجيزاوى، وذلك أثناء نومه على سريره داخل غرفة وتم نقله إلى مستشفى قويسنا .

وتسود حالة من الرعب والفزع بين أهالى قرية شبرا بخوم التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، وذلك عقب مصرع شخصان وإصابة 7 آخرين بسبب محاصرة الثعابين لمعظم أنحاء القرية، وليس فى الزراعات فقط.

جدير بالذكر أن الأزمة تسببت  فى وفاة "إبراهيم معروف 33 سنة عامل باليومية، واعتماد العزب  55عاما موظفة بالتموين"، كما أصيب "عماد خطاب، وفوزي دراز، ومحمد إبراهيم إبراهيم جمال حماد، وطفل 9 سنوات وسيدتان، بلدغ ثعابين منذ يوم الأربعاء الماضى وحتى اليوم بسبب محاصرة الثعابين للقرية. 

وكان الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية، قد أصدر قرار رقم ( 496 ) لسنة 2018 بتشكيل لجنة برئاسة مدير مديرية الزراعة بالمنوفية، لمكافحة انتشار القوارض والزواحف وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية اللازمة للحد من الآثار السلبية المترتبة على ظاهرة انتشارها بدائرة المحافظة، فضلا عن قيام اللجنة بإعداد تقرير شهرى بما تم إنجازه من أعمال . 

وعلى الفور باشرت اللجنة عملها بقرية شبرا بخوم بعد إبلاغ الأهالى عن وجود ثعابين بالقرية ، وأعلن الدكتور حمدى جامع مدير مديرية الزراعة، أنه تم معاينة البؤر والأماكن المحتمل وجود الثعابين بها بالقرية، فضلا عن حقن بيض وأمعاء دواجن بطعوم سامة وتوزيعها علي مشارف الأراضى الزراعية والمصارف والترع وأماكن تجمعات الحشائش.

ومن جانبها كلفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة بزيارة القرية وتقديم كافة سبل الدعم اللازم للقضاء على هذه الزواحف والحد من آثارها .

 

كما أكد مدير مديرية الشئون الصحية بالمنوفية، على رفع حالة الطوارئ بالوحدة الصحية بقرية شبرا بخوم ومد فترة العمل على مدار 24 ساعة وتوفير الأمصال اللازمة وتوفير الكوادر الطبية وأطقم التمريض المدربة على التعامل مع أى حالات محتملة، فضلا عن الدفع بعربة إسعاف بالوحدة الصحية لمواجهة أى حالات طارئة وتنظيم حملات وندوات توعية للمواطنين على كيفية إتخاذ إجراءات الحيطة والحذر وكيفية الوقاية من لدغات الثعابين وتقديم الإسعافات الأولية .

ومن جانبه أشار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا، إلى سرعة إزالة تجمعات القمامة وتطهير المصارف والترع ورفع تراكمات الهدم لمنع إختباء الثعابين بها حرصا على سلامة المواطنين .

جدير بالذكر، أن اللجنة المشكلة تضم فى عضويتها كل من مدير عام الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية، و نواب رؤساء الوحدات المحلية ومديرى الإدارت الزراعية ومديرى إدارت الطب البيطرى للمراكز والمدن والأحياء بدائرة المحافظة و مدير إدرة البيئة وباحث بالإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالمحافظة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

عادى

محافظ ولجنه وتقرير شهرى بعد مايكون كام واحد مات

الاطفال اللى كانو مجاصرين فى الكهف كان كل المسؤلين فى مكان الحدث مش مستنين تقرير شهرى وعجبى

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

سبب الظاهرة

حقول الارز هي ملجا الثعابين في الصيف وايضا الضفادع التي تتغذي عليها الثعابين ..وعدم وجود هذة الحقول ادي لندرة الغذاء مما جعل الثعابين تتحرك الي مناطق ابعد قليلا سعيا وراء غذائها

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ مجدي المصري _ القاهرة ...

شفتم دائماً المسئولين رد فعل وليس فعل ...

للأسف لم أرى مسئول حكومي يعمل ضمن خطة تضمن تلافي وقوع الكوارث ..ما من حادثة بل كارثة تقع ونجد المسئولين يهرولون عبر وسائل الإعلام ليتبارى كلاً منهم بتوفير وسائل الإسعاف والقضاء على المشكلة ؟؟ متى كنتم في الأيام السابقة من تلافي وقوع مثل هذه المصائب ؟؟ نرى حوادث القطارات تقع كل يوم ويجري المسئولين ويتصدرون الموقف وكلاً يبرر ويُحلل ويفتي وفي النهاية يتم لصق التهمة بموظف بسيط ؟؟ ثم تأتي حوادث الطرق ونفس الشيئ ؟؟ وحوادث غرق السفن بكافة أشكالها ونرى نفس الشيئ ؟؟ ثم حوادث سقوط العمارات ونفس الشيئ بل من البجاحة أنه من أيام تم الإتصال بمحافظ الأسكندرية عن وجود عقار متصدع قابل للسقوط فكان رده بأن اليوم أجازة ؟؟ شفتم مدى الإهمال والأستهتار بأرواح الناس ؟؟ ثم نأتي لمصائب المستشفيات وما يحدث فيها ؟؟ ونأتي لحوادث الحرائق وما تلتهمه من أموال وأرواح ؟؟ ثم مصائب أكوام القمامة ومصائب الغش التجاري ومصائب النصب والإحتيال ووووووووووووووو وللأسف لانجد من يُحاسب بالبتر وليس النقل ..أين خطط المسئولين بشكل عام لتلافي وقوع أي حادثة ؟؟ وإن وقعت فأين البديل السريع الذي يكون جاهز للتطبيق لتلافي الخسائر في الأرواح والأموال ؟؟ للأسف كم من مرة قرأنا عن موضوع إنتشار الثعابين بالبحيرة وهذه المرة بالمنوفية ولا نعلم أين الدور على المحافظة القادمة ؟؟فأين كان رد بهوات وجهابذة وزارة الزراعة والطب البيطري ؟؟ للأسف تفتق ذهنهم بالبيض المسموم وتبارى كل من هب ودب بالإختراع الجهنمي للقضاء على الثعابين وللأسف الأعداد زادت ؟؟مثلها مثل الكلاب الضالة المسعورة ومثلها مثل حالات أنتشار الأمراض بالثروة الحيوانية ؟؟فأين جهابذة وزارة الزراعة والطب البيطري ؟؟ للأسف كل مسئول يجلس في مكتبه المكيف وهذا إن في الأساس يحضر لعمله يقوم بإعداد كشوف المكافأت والحوافز والأرباح والترقيات ويُطالبون بالمزيد ؟؟ حرام عليكم رسول الله يقول في حديثه من عمل منكم عملاً فليتقنه ..فأين الإتقان يا بهوات وموظفي الحكومة ؟؟هل راعيتم الله في عملكم ؟؟لا تتحججون بعدم وجود ميزانية بل توجد ولكن للأسف يتم توزيعها كمكافأت وأرباع عليكم ..وأين دور الأجهزة الرقابية من شن حملات على المسئولين وعمل إختبارات لهم في كيفية التعامل مع الكوارث في حالة وقوعها وكيفية الإستعداد لها والتعامل مع المشكلة ..وليس إنتظار وقوعها ومن ثم التباري بالتصريحات الجوفاء لتبرئة أنفسهم من المسئولية .كان لابد من إقالة المسئولين لأنهم تقاعسوا عن عملهم حتى أنتشرت وتسببت في إذاء الناس من قتل وجرح أبرياء ..أنشر أرجوك يا سابع بالله عليك ..الواحد زهق ..

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال

سبب الظاهره

الاخوان لاهم اخوان ولا مسلمين

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح

ضحك السنسن والله

""ومن جانبه أشار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا، إلى سرعة إزالة تجمعات القمامة وتطهير المصارف والترع ورفع تراكمات الهدم لمنع إختباء الثعابين بها حرصا على سلامة المواطنين ...... "" فعلا؟؟!!! والله بجد !!! يعني دا ممكن اصلا ؟؟؟!!!! امال سادته معملوش من بدري ليه اصلا ؟!!! ولا الباشا مشغول بالوسايط والمجاملات والنقطه في الافراح مثلا ؟!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة