أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة السياحة: إقبال الشركات المنفذة للحج لمعاينة سكن الحجاج لا زال ضعيفا

السبت، 21 يوليو 2018 03:34 م
وزارة السياحة: إقبال الشركات المنفذة للحج لمعاينة سكن الحجاج لا زال ضعيفا مجدى شلبى رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم انقضاء أسبوع على تواجد لجنة وزارة السياحة فى الأراضى المقدسة لمعاينة سكن 36 ألف حاج ضمن الحج السياحى لموسم الحج هذا العام، إلا أن المساكن التى تم تخصيصها حتى الآن 11 مسكن فقط، وهذا راجع إلى ضعف إقبال الشركات المنفذة للحج السياحى للتقدم لإجراء المعاينة.

 

وقال مجدى شلبى، رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة ورئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة لليوم السابع أن الإقبال من شركات السياحة مازال ضعيف وأن ما تم تخصيصه حتى الآن من مساكن "فنادق - عمائر" 11 مسكن فقط.

 

وأوضح شلبى أن إجمالى عدد شركات مسئولة التضامن يبلغ 283، قام 17 فقط بإجراء المعاينات، لافتا إلى أن إجمالى الشركات المنفذة من خلال رءوس التضامنات يبلغ 1900 شركة قامت 137 فقط بمعاينة السكن.

 

وكانت الوزارة أصدرت بيانا أكدت فيه على أن هذا العام لن يكون هناك تهاون فى حقوق الحجاج فى سكن لائق ووسائل نقل مريحة حفاظا على راحتهم.

 

وتهيب الوزارة بالشركات السياحية بسرعة سفر مندوبيها إلى الأراضى السعودية لإجراء معاينات سكن الحجاج، مطالبة الشركات بسرعة إنهاء إجراءات التوثيق، والالتزام بالمواعيد المقررة فى هذا الشأن، حيث إن تأخر سفرهم من شأنه أن يؤثر على أماكن السكن المتاحة.

 

وشدد مجدى شلبى، على أن الوزارة تعمل على قدم وساق لإنهاء إجراءات سفر مندوبى الشركات السياحية لإجراء التعاقد مع الفنادق بكل من مكة والمدينة، بالإضافة إلى مؤسسة الطوافة السعودية وذلك تمهيداً لتوثيقها، إلا أنه حتى الآن لم يسافر سوى عدد قليل من مندوبى الشركات.

 
20180721_134505
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة