وزارة البيئة: زيادة محطات رصد الضوضاء إلى 36 بحلول 2020

السبت، 21 يوليو 2018 04:00 ص
وزارة البيئة: زيادة محطات رصد الضوضاء إلى 36 بحلول 2020 محمد شهاب الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد شهاب الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، بوزارة البيئة، إن الشبكة القومية لرصد مستويات الضوضاء، تضم حوالى 32 محطة لرصد مستويات الضوضاء البيئية فى المحافظات على مدار الـ24 ساعة يوميا، وطوال سبعة أيام فى الأسبوع، موزعة على مناطق مختلفة على مستوى الجمهورية بشكل عشوائى.
 
 وأضاف شهاب، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه بحلول 2020 تستهدف الوزارة زيادة محطات الرصد إلى 36 محطة، موضحا أن الشبكة لديها تصنيف للمناطق، مثل "الطرق العامة والمناطق الصناعية والمناطق التجارية، والسكنية"، لافتا إلى أن لكل منطقة منهم حد مسموح به من الضوضاء طبقا للقانون.
 
وأضح أنه يتم إصدار تقارير شهرية، وربع سنوية وسنوية، للوقوف على مستوى الضوضاء فى كل محافظة لخفض تلك المعدلات من خلال إجراءات حاسمة، لافتا إلى أن أكثر مسببات الضوضاء هو الحالة المرورية، بالإضافة إلى اختلاط بعض المناطق بين مناطق سكنية وصناعية، والتى تضم مناطق للصناعات الصغيرة، والتى تؤدى إلى زيادة نسبة الضوضاء بتك المناطق.
 
وأشار إلى أن أكثر المناطق ضوضاء هى: مناطق المحلات العامة كمنطقة وسط القاهرة، والعائمات، والفنادق السياحية والمطاعم، والميادين العامة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

غيث

التوك توك - السيارات الخردة - الميكروباصات - الاتوبيسات - القطار

التوك توك - السيارات الخردة - الميكروباصات - الاتوبيسات - القطار

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

حضرتك بتتكلم جد؟؟

طب وبعد ماترصدوها😎 هل نمى الى علم جنابك ان مكبرات الصوت التي تسبب الصمم وأمراض عصبيه ونفسيه والتي نفخر باننا شعب (موتادين) بكثرتها ووفرتها ولعلعتها خصوصا في شهر رمضان والعشر الاواخر منه واستخدام كل حاجه ادييييماااا للبيع لها وغيره تعتبر من المحرمات في البلاد اللي حداهم مرض نقص المناعة الموكتيسبه المعروف بالإنز؟

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

منع استخدام الات التنبيه

الميادين فى معظم مدن المحافظات ترتفع فيها نسب الضوضاء بشكل مخيف يؤثر على الصحة العامة للسكان ويجب على الدوله حظر استخدام الات التنبيه لتقليل الضوضاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة