نصائح لعلاج السيلوليت بطرق عديدة منها الرياضة والليزر

السبت، 21 يوليو 2018 03:00 ص
نصائح لعلاج السيلوليت بطرق عديدة منها الرياضة والليزر نصائح لعلاج السيلوليت - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السيلوليت من أكثر المشاكل المزعجة للنساء بشكل خاص وهى حالة تصيب  85% من النساء فوق سن العشرين، وهناك بعض الأشياء التى يمكنك القيام بها للتخلص من السيلوليت أو تقليل مظهره السئ، بحسب أطباء الجلدية حول العالم، فى هذا التقرير نتعرف على نصائح لعلاج السيلوليت بحسب ما نشرها موقع "الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية " American academy of dermatology".

 

نصائح لعلاج السيلوليت
نصائح لعلاج السيلوليت

 

ما هو السيلوليت
 

هى خطوط بيضاء رفيعة تظهر على الجلد، حيث إن هناك شبكة من خيوط النسيج الضام تسمى "الحاجز" تحافظ على الدهون فى مكانها، وإذا لم يكن الحاجز قوياً ومتماسكاً يمكن أن تنتفخ الدهون، وهو ما يؤدى إلى ظهور تموجات على سطح الجلد.

نصائح لعلاج السيلوليت  
 

نصائح لعلاج السيلوليت منها استخدام الموجات الصوتية
نصائح لعلاج السيلوليت منها استخدام الموجات الصوتية

العلاج بالموجات الصوتية
 

من خلال جهاز ينقل الموجات الصوتية ويساعد على التخسيس وتقليل مظهر السيلوليت مع عدة جلسات علاجية، وفقاً للأبحاث والدراسات.

نصائح لعلاج السيلوليت منها الليزر
نصائح لعلاج السيلوليت منها الليزر

علاج السيلوليت بالليزر
 

يتم استخدام أنواع مختلفة من الليزر لعلاج السيلوليت منها Cellulaze، حيث يتم إدخال شعاع ليزر صغير تحت الجلد، لتفكك طاقة الليزر التموجات والخطوط التى تسبب السيلوليت، ويساعد الليزر أيضاً على ترطيب البشرة، وقد يقلل هذا النوع من الليزر مظهر السيلوليت مع استمرار نتيجته لمدة عام أو أكثر.

تقنية Cellfina
 

من العلاجات الحديثة فى طب التجميل ومن خلالها يتم تسخين الأنسجة التى تكون الدهون ثم تنتفخ ثم تفكك الدهون التى تسبب السيلوليت إبرة صغيرة تحت الجلد، وتقلل هذه التقنية من تغير لون البشرة الذى يظهر السيلوليت، وتستمر نتائجها لمدة سنتين أو أكثر.

نصائح لعلاج السيلوليت ي
نصائح لعلاج السيلوليت 

تقنية التفريغ Vacuum-assisted precise tissue release
 

من خلالها يقوم الطبيب بكسر العصابات التى تسبب رؤية السيلوليت، باستخدام جهاز يحتوى على شفرات صغيرة لقطع الأشرطة الصعبة ثم يتحرك النسيج لأعلى ليملأ البشرة، وقد يكون هذا العلاج فعالاً لتحسين شكل السيلوليت وتقليله وتستمر نتائجه 3 سنوات أو أكثر.

 

نصائح لعلاج السيلوليت بالرياضة
نصائح لعلاج السيلوليت بالرياضة

 

فقدان الوزن
 

يمكن للوزن الزائد أن يجعل السيلوليت أكثر وضوحاً، لذا بالنسبة لبعض الناس فإن فقدان الوزن والبقاء فى وزن صحى يقلل من مظهر السيلوليت .

 

ممارسة الرياضة
 

ممارسة الرياضة تساعد فى تخفيف السيلوليت، لأن وجود مزيد من العضلات يجعل البشرة تبدو أكثر سلاسة وثباتاً، حيث أن الرياضة تستبدل الدهون بالعضلات وهو ما يجعل السيلوليت يختفى بالتدريج.

العلاج بالكاربوكسى
 

يساعد فى التخلص من السيلوليت ومن خلاله يتم إدخال غاز ثانى أكسيد الكربون (Co2) تحت الجلد، ومن آثاره الجانبية ألم بسيط أثناء العلاج وكدمات مؤقتة .

نصائح لعلاج السيلوليت بالكريمات
نصائح لعلاج السيلوليت بالكريمات

علاج السيلوليت بالكريمات
 

وجد الباحثون أن بعض الكريمات لها تأثير على تحسين مظهر السيلوليت، حيث تحتوى على الكافيين الذى يساعد على جفاف الخلايا وبالتالى تجعل السيلوليت أقل وضوحاً، وكذلك المنتج الذى يحتوى على 0.3 % من الريتينول يقلل السيليوليت لأن الريتينول يرطب الجلد، وتظهر النتائج بعد 6 شهور من الاستخدام، ويمكنك اختبار الكريم على جلدك أولاً قبل استخدامه للتأكد من عدم إصابتك بتحسس منه.

تقنية endermologie
 

وهو جهاز يمنح تدليكاً عميقاً للبشرة ويحتاج إلى عدة جلسات حتى تظهر نتائجه فيما يخص علاج السيلوليت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة