عامل تركيبة ثابتة فى أسنانك.. هذه أضرار عدم تغييرها بعد 5 سنين

السبت، 21 يوليو 2018 12:37 م
عامل تركيبة ثابتة فى أسنانك.. هذه أضرار عدم تغييرها بعد 5 سنين تركيب أسنان
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التركيبات الثابتة على الأسنان طريقة تجميلية فى مجال طب الأسنان لتعويض مكان السن من ناحية، ومن ناحية أخرى التحكم فى عملية نطق الكلام ومضغ الطعام.

ويوضح شادى الفتيانى، أخصائى تركيبات أسنان، أن تركيبات الأسنان الثابتة تختلف عن المتحركة، وبالتالى تختلف طرق العناية بكل منها.

وقال أخصائى تركيبات الأسنان، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه حال عمل تركيبات ثابتة على الأسنان يجب تغييرها بعد 5 سنوات وإلا سيفقد المريض أسنانه إذا أهمل العناية بها من ناحية، وإذا لم يفكر فى زيارة طبيب الأسنان من ناحية أخرى.

وأضاف الفتيانى أن عدم تغير التركيبة بعد 5 سنوات، وعدم الاعتناء بها، قد يسبب قرحا فى اللثة تؤدى مع الوقت إلى تلف الأسنان الداعمة للتركيبة، وفى الحالات المتأخرة عند خلع التركيبة تخلع معها الأسنان الداعمة نتيجة أن التركيبة تركت فترة كبيرة جداً دون فحص أو تغيير ما أدى فى النهاية إلى تحرك بالأسنان الداعمة.

وأشار أخصائى تركيبات الأسنان إلى أنه فى النهاية يجب أن يتعامل الشخص مع التركيبة على أنها ليست طبيعية، ومهما كان درجة إتقانها وجودتها، لن تكون مثل الأسنان الطبيعية، ولذلك يجب من البداية الحفاظ على الأسنان الطبيعية حتى لا نلجأ للتركيب عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة