تعرف على الكتب الأكثر مبيعاً بمكتبة الشروق.. فن اللامبالاة يتصدر

السبت، 21 يوليو 2018 11:07 ص
تعرف على الكتب الأكثر مبيعاً بمكتبة الشروق.. فن اللامبالاة يتصدر مكتبة الشروق
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مكتبة الشروق قائمة الكتب الأكثر مبيعًا لهذا الشهر، وتنوعت بين الكتب الفكرية والروايات، وجاءت على رأسها الروايات والأعمال الكلاسيكية لكبار الأدباء، مثل الأديب العالمى نجيب محفوظ والروائية رضوى عاشور، والكاتب أحمد خالد توفيق، والروائى الشاب أحمد مراد.
 
الكتب الأكثر مبيعا فى مكتبة الشروق
الكتب الأكثر مبيعا فى مكتبة الشروق
 
إلى جانب العديد من كتب المترجمة للعربية، مثل "فن اللامبالاة" بعدما حقق شهرة كبيرة فى الفترة الأخيرة بعد رصد صورة لمحمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى أثناء قراءته، والذى جاء فى صدارة القائمة.
 
وجاءت القائمة بحسب ما جاء على الموقع الرسمى للمكتبة كالتالى:
 

فن اللامبالاة

فن اللامبالاة
فن اللامبالاة
 
كتاب صدر عام 2016 للكاتب مارك مانسون هو كتاب في التنمية البشرية، يتحدث فيه الكاتب عن ما يسميه صدمة تشعر بها بعد قراءتك للكتاب، يتحدث عن أن الإنسان لا يجب بالضرورة أن يكون إيجابياً طوال الوقت وأن المفتاح إلى بشر أكثر قوة وسعادة كامن في التعامل مع الشدائد تعاملاً أفضل، وكان الكتاب انتشر الفترة الأخيرة بكثرة، بعدما نشر اللاعب محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى صورة جديدة له وهو يقرأ الكتاب.
 

موسم صيد الغزلان

 
موسم صيد الغزلان
موسم صيد الغزلان
 
أحدث روايات الروائى الشاب أحمد مراد، صدر فى أكتوبر 2017، ومن أجواء الرواية: " في مستقبل بعيد، وفي توقيت مرور الُمَذَّنب بالسماء، يستيقظ "نديم" على وميضٍ بعدسته؛ "تم تسجيل حلم واحد"؛ سيدة غجرية حمراء الشعر تقف في قاع البحر، ترفع رأسها لتنظر ناحيته". وبعد ساعاتٍ من حلمه، وفي أثناء إلقاء محاضرته على المسرح، يتفاجأ بالغجرية تجلس بين الحاضرين! في ذلك اليوم سيتلقى "نديم" دعوة لزيارة غير متوقعة، تجربة يتمنى الكثيرون خوضها... ما داموا لا يدركون نهايتها".
 

كتابيه

 
كتابيه
كتابيه
 
كتاب للسيد عمرو موسى، وزير الخارجية الأسبق والأمين العام السابق لجامعة الدولة العربية، صدر عام 2017، وهو الجزء الأول من مذكرات السيرة الذاتية له، ويمثل شهادة حية لأسطورة الدبلوماسية العربية عمرو موسى على الكثير من الأحداث المهمة مصريًّا وعربيًّا، ليس من موقع المراقب أو المشاهد، ولكن من موقع المشارك.
 

أفراح المقبرة

 
أفراح المقبرة
أفراح المقبرة
 
آخر أعمال الكاتب الدكتور أحمد خالد توفيق، والذى انتهى من كتابته وتسليمه لدار الكرمة قبل رحيله بشهرين، يضم 9 قصص قصيرة منها "عالم زينوجلوسيا"، "موعدنا الليلة.. وجون كالوزى"، "سفاح المستنقعات.. معبد الإلهة باستت".
 

شآبيب

شآبيب
شآبيب
 
آخر روايات للكاتب أحمد خالد توفيق، نشرت قبل وفاته بشهور قليلة ضمن منشورات دار الشروق فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2018، وهو عمل "شآبيب" يصطحبنا من خلالها الكاتب إلى رحلة ممتعة مليئة بالإثارة من النرويج إلى الولايات المتحدة، مرورًا بليبيريا ومصر وأستراليا، قبل أن يستقر عند خط الاستواء.
 

تراب الماس

تراب الماس
تراب الماس
 
تراب الماس هي رواية من تأليف الكاتب أحمد مراد، اصدرتها دار الشروق عام 2010، تدور حول "طه" الذى يعمل مندوب دعاية طبية في شركة أدوية، والتى يمر بجريمة قتل غامضة تتركه خلفها و قد تبدل عالمه للأبد، وتتحول حياته إلى جزيرة من الأسرار، ليبدأ اكتشافها في دفتر عتيق يعثر عليه مصادفة، و يجد معه أداة رهيبة لها فعل السحر".
 

علاقات خطرة

علاقات خطرة
علاقات خطرة
 
كتاب للدكتور محمد طه، صدر عام 2016، يتناول أنواع وتفاصيل العلاقات الإنسانية التى قد تكون ضارة أو مؤذية لأصحابها ولمن حولهم وكيفية الوعى بهذه العلاقات وعلاجها وتجنب آثارها.


سندريلا سيكريت

 

 
سندريلا سيكريت
سندريلا سيكريت
كتاب ساحر للكاتبة هبة السواح، صدر عام 2017، كتاب سندريلا سيكريت للكاتبة هبة السواح، يتناول القوالب المجتمعية والخضوع لفكرة الاساطير والمعجزات المنتظرة التي تربت عليها الفتيات ويطرح سؤال هام لتنطلق منه الاجابة وسر الحياة السعيدة بعيدا عن الخضوع او التمرد.
 

أوروبا تاريخ وجيز

أوروبا تاريخ وجيز
أوروبا تاريخ وجيز
كتاب من تأليف جون هيرست، ترجمة وتقديم الدكتور محمود محي الدين، يتناول هذا الكتاب بأسلوب شائق التاريخ الأوروبي بعصوره المتتابعة، وطريقة تناول المؤلف لهذا التاريخ، ليست مجرد سرد لموضوعات وأحداث مهمة شكلت ماضي أوروبا وأثرت في حاضرها وتسهم في مواجهة تحديات في مستقبلها.
 

ثلاثية غرناطة

ثلاثية غرناطة
ثلاثية غرناطة
هى ثلاثية روائية تتكون من ثلاث روايات للكاتبة المصرية رضوى عاشور صدر عام 1998، وهي على التوالي: غرناطة، مريمة، الرحيل، و تدور الأحداث في مملكة غرناطة بعد سقوط جميع الممالك الإسلامية في الأندلس، وتبدأ أحداث الثلاثية في عام 1491 وهو العام الذي سقطت فيه غرناطة بإعلان المعاهدة التي تنازل بمقتضاها أبو عبد الله محمد الصغير آخر ملوك غرناطة عن ملكه لملكي قشتالة وأراجون وتنتهى بمخالفة آخر أبطالها الأحياء عليّ لقرار ترحيل المسلمين حينما يكتشف أن الموت في الرحيل عن الأندلس وليس في البقاء.
 

ما لا نبوح به

ما لا نبوح به
ما لا نبوح به
رواية للكاتبة ساندرا سراج، وهى الرواية الثانية لها فى مشوارها الإبداعى بعد روايتها الأولى "سأرحل"، و تدور الرواية حول الدكتورة "إيلين"، وهى طبيبة نفسية تقوم بالسفر هربًا من واقعها على أمل أن تتخلص مما تعانى من الحب، لتكتشف أنها كانت تهرب من الوهم لتواجه الحقيقية.
 

سكن

سكن
سكن
كتاب للكاتبة ريهام حلمى، صدر عام 2018، وتتحدث من خلالة المؤلفة للناس عن تجربتها وتمنحهم بعض مهاراتها، إنها تحاول مساعدة الأسر للتغلب على العقبات اليومية والوصول للسعادة.
 

أولاد حارتنا

أولاد حارتنا
أولاد حارتنا
أولاد حارتنا هي رواية من تأليف نجيب محفوظ الحائز على جائزة نوبل للآداب عام 1988، وتعد إحدى أشهر رواياته وكانت إحدى المؤلفات التي تم التنويه بها عند منحه جائزة نوبل.
 

سيكولوجية الجماهير

سيكولوجية الجماهير
سيكولوجية الجماهير
كتاب لجوستاف لوبون، نشر للمرة الأولى 1895، يهتم بدراسة النفسية الفردية و مشاكلها في فترة الطفولة و المراهقة خصوصاً  لدى الجماهير.
 

عزازيل

عزازيل
عزازيل
هى رواية من تأليف يوسف زيدان، صدرت عن دار الشروق سنة 2008، تدور أحداثها في القرن الخامس الميلادي ما بين صعيد مصر والإسكندرية وشمال سوريا، عقب تبني الإمبراطورية الرومانية للمسيحية، وما تلا ذلك من صراع مذهبي داخلي بين آباء الكنيسة من ناحية، والمؤمنين الجدد والوثنية المتراجعة من جهة ثانية. فازت الرواية بجائزة بوكر العربية سنة 2009.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة