تصاعد معركة "الديك والفرخة" داخل البيت السلفى.. تلاميذ ياسر برهامى يواصلون هجومهم على محمد حسين يعقوب: أساء لنا وشبه شيخنا بالحاخام.. وأتباع شيخ "غزوة الصناديق": مرشدهم برهامى أعطى تعليماته بالهجوم على "يعقوب"

السبت، 21 يوليو 2018 02:49 م
تصاعد معركة "الديك والفرخة" داخل البيت السلفى.. تلاميذ ياسر برهامى يواصلون هجومهم على محمد حسين يعقوب: أساء لنا وشبه شيخنا بالحاخام.. وأتباع شيخ "غزوة الصناديق": مرشدهم برهامى أعطى تعليماته بالهجوم على "يعقوب" تصاعد معركة "الديك والفرخة" داخل البيت السلفى
كتب كامل كامل – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصاعدت معركة البيت السلفى، القائمة بين سلفية الإسكندرية وسلفية القاهرة، والتى أطلق شراراتها الشيخ محمد حسين يعقوب الداعية السلفى عندما شبه الدعوة السلفية بالإسكندرية وعلى رأسهم الشيخ ياسر برهامى، بالديك الذى سيتحول لـ"فرخة تبيض" بسبب التنازلات التى يقدموها وتخالف مبادئ الفكر السلفى، واستمر أتباع المدرستين -سلفية القاهرة وسلفية الإسكندرية- فى تبادل التلاسن بينهم عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

 

تلاميذ برهامى يواصلون الرد على محمد حسين يعقوب بعد تشبيههم بالديك والفرخة

وواصل أتباع الدعوة السلفية بالإسكندرية انتقادهم لشيخ محمد حسين يعقوب، وقال الشيخ خالد رحيم، أحد قيادات الدعوة السلفية، إن سخرية الشيخ محمد حسين يعقوب من أبناء الدعوة السلفية ومن فقه المآلات والمصالح والمفاسد معرضاً بالدعوة السلفية ومشبهاً لها مرة بالديك ومرة بالدجاجة، فالشيخ يعقوب وتلامذته وصفوا الشيخ ياسر برهامي بالسامري، ومنهم من شبهه بالنصارى أو الحاخامات ولن نجد رداً واحداً وهذا ليس له مبرر على الأقل عندى إلا أنه مرغوب، فالسكوت عن ذلك إقرار به.

 

واضاف قائلا فى منشور له عبر صفحته: "يتحدث الشيخ عن التنازلات فى الأصول والعقائد ويتساءل كيف نرضى بالشر، وكيف نبيح حرية الإلحاد وحرية الرأي وحرية الفكر المخالف للشرع؟، ونحن نطالبه بالتوضيح دون الحديث عن أمور عامة يلبس بها على البسطاء ونطالبه بتوضيح التنازلات التى قامت بها الدعوة أو الحزب أدت إلى انتشار الإلحاد والكفر، ونحن لم نتحدث من باب الانتصار لشخص أو جماعة بالباطل نحن نتحدث من باب قواعد علمية مستقرة.

 

وتابع: "المشاركة السياسية مسألة اجتهادية مختلف فيها، قلنا ذلك مراراً، فهناك من يمنع وهناك من يُجيز وللشيخ أن يتبنى ما يراه، والقاعدة تقول لا إنكار فى مسائل الاجتهاد ومع ذلك مازال الشيخ يُنكر بقوة (على الدعوة السلفية وحزب النور) وهنا لابد أن نفرق بين المسائل الخلافية التى فيها إنكار وبين المسائل الاجتهادية التى لا إنكار فيها لأن المجتهد مأجور على كل حال.

 

وأوضح: "أخطأ الشيخ يعقوب فيما ذهب إليه وسنفند كلامه بالدليل وإن كنا نود إغلاق هذا الموضوع، وكما ذكرنا أن لنا مؤلفات فى ذلك كلها تدحض ما قاله الشيخ وبالدليل الشرعى، ومن أراد الحق فليعارض ما نقول بالدليل الواضح البين وليس الكلام العام الذي تعودنا عليه دائما .

 

أبناء سلفية الإسكندرية يعايرون "يعقوب" بأنهم صدوا هجوم الإخوان عنه

كما عاير عدد من أبناء الدعوة السلفية الشيخ محمد حسين يعقوب، بأنهم صدوا هجوم الإخوان عنه عندما أصدر نشطاء تابعين لجماعة الإخوان فيديو يسخر ويتهكم من "يعقوب"، ووجه محمد عبد الجواد أحد أبناء الدعوة السلفية رسالة لـ"يعقوب" قائلا: "أول من دافع عنك حين سخروا منك من تسخر منهم الآن"، مضيفا: "أشهد الله أني أحبك في الله يا شيخنا، لكن الحق أحبي لي منك، كلامك عن الدعوة السلفية فى غاية السوء أتمنى أن تراجعه من الناحية الشرعية، وأخيراً ما تعودنا منك اللمز خصوصا على  من كنت تقول فيهم أنهم مشايخك".

أتباع "يعقوب" يردون على تلاميذ "برهامى"

فى المقابل رد مؤيدى وأتباع الشيخ محمد حسين يعقوب على تلاميذ ومؤيدى الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، وقال محمود عباس أحد أبناء التيار السلفى المناهض لحزب النور:" نشر الشيخ محمد حسين يعقوب تصريحات ورغم أنه لم يشر إلى حزب النور من قريب أو بعيد و لكن اللي على راسه بطحه بيحسس عليها فانبري بهاليل الحزب يهاجمونه وكأنهم يشعرون انهم الديك الذى ستحول إلى فرخة ويبيض".

مرشد الدعوة السلفية ياسر برهامى أعطى تعليمات بالهجوم على يعقوب

كما قال الشيخ مدحت عمار القيادى السلفى المعروف :" الشباب اللي بيهاجم الشيخ يعقوب، أوعي تفتكر أنه يهاجمون من دماغهم  دى تعليمات من المرشد العام بتاعهم" مضيفًا :" اقسم بالله قالها لي أحد كبارئهم حينما أخطأ نادر بكار عن فيلم المصلحه، فإن المرشد العام الدكتور برهامي اعطي تصريح بالهجوم علي نادر فقام كل الشباب وانتفض وهاجم نادرهم بعد السماح لهم، تبا للحزبية المقيتة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة