بتخاف من التماثيل أو ألعاب الأطفال .. ممكن تكون مصاب بأوتوماتينوفوبيا

السبت، 21 يوليو 2018 10:00 ص
بتخاف من التماثيل أو ألعاب الأطفال .. ممكن تكون مصاب بأوتوماتينوفوبيا الخوف-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخشى البعض الاقتراب من أو ملامسة التماثيل المصنوعة من الشمع أو لعب الأطفال أو الروبوتات البشرية، أو أى شىء آخر يشبه الإنسان، وذلك لإصابته بأوتوماتينوفوبيا وهى نوع من أنواع الفوبيا، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " verywellmind".

أسباب الإصابة بأوتوماتينوفوبيا، غير معروفة، لكن يعتقد البعض أن سبب الخوف من التماثيل أو ما يشبه الإنسان إلى شعورنا بالفطرة بالخوف وعدم الثقة من الأشخاص الذين يحدقون بالنظر إلينا، أو الذين يظلون هادئين أو يتصرفون بطرق غير طبيعية سواء أكانت مبرمجة للتحرك مثل الإنسان الآلى.

وأعراض الأوتوماتينوفوبيا، تتمثل فى الخوف من الاقتراب من شخصيات مصنوعة من الشمع، مما يجعل الإنسان يخشى زيارة المتاحف أو المنتزهات التى يستخدم فيها العرائس المتحركة، وذلك لتجنب شعوره بالإحراج لظهور بعض الأعراض عليه مثل البكاء، خفقان القلب، التجمد في المكان أو حتى الإختباء.

وقد يسبب الخوف من مشاهدة تماثيل الشمع إلى الانعزال عن الآخرين لتجنب رؤية التماثيل أو العرائس المتحركة، الأمر الذى يستلزم الخضوع لجلسات علاج سلوكي معرفي،  لإستبدال الأفكار السلبية والتعرض تدريجياً إلى مصدر الخوف، وممارسة تمارين  الاسترخاء عند الشعور بالقلق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة