الغرامات الدولية تكشف "عورات" الرياضة المصرية.. الفيفا يُعاقب الزمالك بـ500 ألف جنيه مصرى بسبب مستحقات اللاعبين.. ودية الكويت تُكبّد خزينة إتحاد الكرة 50 ألف فرانك.. والأهلي والمصري والاسماعيلي يشربون من الكأس

السبت، 21 يوليو 2018 04:30 ص
الغرامات الدولية تكشف "عورات" الرياضة المصرية.. الفيفا يُعاقب الزمالك بـ500 ألف جنيه مصرى بسبب مستحقات اللاعبين.. ودية الكويت تُكبّد خزينة إتحاد الكرة 50 ألف فرانك.. والأهلي والمصري والاسماعيلي يشربون من الكأس هندريك لاعب الاهلي السابق
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعاد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتغريم اتحاد الكرة المصرى 50 ألف فرنك سويسرى بسبب عدم التزام الاتحاد المصرى بتنبيهات الفيفا فى عدم لعب مباريات دولية ودية خلال الفترة من 21 إلى 27 مايو باعتبارها فترة راحة إلزامية فتح ملف الغرامات التى يتم توقيعها ضد الأندية المصرية والتى زادت بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة.

في التقرير التالي يرصد "اليوم السابع" أهم الغرامات التى تم توقيعها ضد بعض الأندية المحلية وكشفت "عورات" الرياضة المصرية:

الراحلون يُثيرون أزمة فى الزمالك

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، اليوم، تغريم نادي الزمالك 25 ألف فرنك السويسري نتيجة عدم سداد المستحقات المالية المتاخرة للاعبيه السابقين.

وذكر الموقع الرسمى للإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن نادي الزمالك بات مهدداً بخصم 6 نقاط من رصيده في النسخة الجديدة من مسابقة الدورى العام ومنعه من قيد اللاعبين لمدة "فترتين"، حال عدم قيامه بسداد المستحقات المالية المتأخرة للاعبين خلال 60 يوماً من تاريخ القرار.

ونشر الاتحاد الدولى بيانا عبر موقعه الرسمى أعلن فيه عقوبات نادى الزمالك والتى تصل إلى حوالى 500 ألف جنيه مصري، مع التهديد بمزيد من العقوبات حال عدم سداد المستحقات المتأخرة قبل 17 سبتمبر المقبل.

المصري يدفع الفاتورة

يُعد النادي المصري من أكثر الأندية المحلية التى واجهت عقوبات من الفيفا بسبب شكاوي لاعبين سابقين بالفريق وتُعد أزمة النيجيري جودي أنيكي لاعب الفريق السابق هي الأبرز، بعدما أرسل الفيفا خطابًا لمجلس إدارة النادي البورسعيدي يطالبه بسداد 360 ألف دولار أي ما يقارب 6.5 مليون جنيه مصري بعدما قضت المحكمة الرياضية حكمها النهائي لصالح اللاعب في شكواه للحصول على مستحقاته المتأخرة.

كما تقدم الأردنى طارق خطاب لاعب المصرى السابق، بشكوى للاتحاد الدولي، مطالبا بمستحقاته المتأخرة هو الآخر من الموسم الماضي، ونفس الأمر فعله النيجيري بوبا منسواه لاعب الداخلية والفريق البورسعيدي السابق، حيث طالب بالحصول على مستحقاته المتأخرة والتي تصل إلى 3 ملايين و400 ألف جنيه.

أوتاكا يُغرّم الدراويش

لم يكن النادي الاسماعيلي بعيداً عن "هوجة" شكاوي لاعبيه السابقين حيث قام النيجيري جون أوتاكا بتقديم شكوى ضد الاسماعيلي من أجل الحصول على كامل مستحقاته المالية من الإسماعيلي، حيث تعاقد الإسماعيلي مع أوتاكا مطلع الموسم الماضي ولكن تم صرف النظر عن إتمام الصفقة بعد أن تم التعاقد مع اللاعب  وهو ما دفع اللاعب لشكوى الدراويش.

كما سبق ووقع الفيفا غرامة مالية على الإسماعيلى قدرها 900 ألف دولار لصالح نادى دريمز الغانى، بسبب جون أنطوى لاعب الدراويش والأهلى السابق والمقاصة حاليا، حيث يحق لنادى دريمز الغانى الحصول على نسبة 20% من عائد بيع أنتوى من الإسماعيلى إلى الشباب السعودى، وهو ما لم يلتزم به الدراويش، ليصدر الفيفا حكما لصالح دريمز الغانى بتغريم الدراويش 900 ألف دولار.

الاهلي يدفع فاتورة هندريك

عانى النادي الأهلي  هو الأخر من شكاوي بعض لاعبيه السابقين أبرزهم البرازيلي هندريك حيث تلقي مسئولو القلعة الحمراء خطابا رسميا من لجنة فض المنازعات بـ"فيفا"، يفيد بتقدم هندريك بشكوى ضد القلعة الحمراء للحصول على مستحقاته المتأخرة والبالغ قدرها 750 ألف دولار وهى قيمة عقده بالكامل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة